الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 13/6/2016 : وزير الخارجية المصرى يلتقى نظيره البرتعالى ظهر اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 13/6/2016 : وزير الخارجية المصرى يلتقى نظيره البرتعالى ظهر اليوم

نشرت الصحف المصرية العديد من اخبار مصر التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 13/6/2016 والتى إشملت على قيام وزير الخارجية المصرى , الدكتور سامح شكرى , بعقد لقاءاً مع نظيره البرتغالى ظهر اليوم لبحث العديد من الموضوعات الهامة والمشتركة بينهم .

وزير الخارجية المصرى يلتقى نظيره البرتعالى ظهر اليوم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية  , صباح اليوم الإثنين , أنه من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية المصرى , الدكتور سامح شكرى , نظيره البرتغالى , أجوستو سانتوس سيلفا , فى زيارته الرسمية إلى مصر والتى سوف تستغرق يومين .

وسوف يقوم الدكتور سامح شكى بعقد لقاءاً معه ى ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا مشتركا والتى من المقرر أن تتناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها , بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الاقليمية وتحريك عملية السلام والأوضاع فى سوريا وليبيا على وجه التحديد .

وكيل الزراعة بالبرلمان يطالب بضرورة توعية المواطنين بترشيد إستهلاك المياة

طالب عبد الحميد دمرداش , وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ,  بضرورة العمل على توعية المواطنين حول كيفية ترشيد استهلاك المياه وتغيير النمط الاستهلاكى لاستخدامها .

واضاف دمرداش أن الدول الغنية تتحكم فى ترشيد المياه, حيث يتم معالجة مياه الصرف الصحى لتكون صالحة للشرب  , وهو ما يعد أمر طبيعى يحدث بكل دول العالم .

كما أكد على أن مصر لديها 6 مليون متر مكعب مياه صرف صحى , حيث يتم معالجة 4 مليون منهم ليكونوا صالحين للرى , مشدداً على أنه لا قلق من سحب كمية من مخرون بحيرة السد العالى لمواجهة أزمة نقص المياه.

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعمل حالياً على نشر العديد من ملات توعية المواطنين من أجل ترشيد إستهلاك المياة والكهرباء حتى يتوافر لدينا مخزون جيد من الطاقة يعمل على خفض الإستيراد وبالتالى عدم الإعتماد الكلى على العملة الأجنبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *