الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 13/6/2016 : قوات الامن تطلق اصوات انفجارات تهز ارجاء العريش
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 13/6/2016 : قوات الامن تطلق اصوات انفجارات تهز ارجاء العريش

ركزت اليوم السابع صباح اليوم الاثنين الموافق 13/6/2016 على عدد من اخبار مصر الهامة التى تضمنت قيام قوات الأمن بإطلاق أصوات إنفجارات هزت كافة أرجاء مدينة العريش , بشمال سيناء .

وقد تضمنت التفاصيل الآتى :

قوات الامن تطلق اصوات انفجارات تهز ارجاء العريش

أكد مصد أمنى بقوات أمن شمال سيناء , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين , أن أصوات الإنفجارات التى سمعت فى مدينة العريش منذ قليل ما هى إلا عبارة عن نيران تحذيرية قامت بإطلاقها القوات الأمنية بإستخدام أسلحة ثقيلة وخفيفة .

وأشار المصدر إلى أن القوات قد أطلقت هذه القذائف مما أدى إلى سماع دوى إنفجار هز أرجاء مدينة العريش , مؤكداً على أن القوات تواصل  إطلاق نيرانها التحذيرية من مختلف ارتكازاتها بالعريش بالتزامن مع اغلاق كلى لهذه المناطق وفرض حظر التجوال بها .

لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تبحث سبل مواجهة الاتجار بالبشر

صرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية , السفير محمد العرابى , صباح اليوم , أن اللجنة تعمل حالياً على بحث قضية الإتجار بالبشر فى شأن العمالة المصرية بالخارج مع أمين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر , السفيرة نائلة جبر .

كما أكد العرابى على ضرورة العمل على مراحعة المعاهدات الدولية المشتركة بين الدول لتأكيد رفض تلك الجريمة و وضع عقوبات واضحة و محددة بشأنها.

و أضاف العرابى أن قضية الإتجار بالبشر تتطلب وجود تشريعات داخلية من أجل مواجهة ظاهرة تجارة الأعضاء و التى انتشرت مؤخرا بشكل مبالغ فيه .

وأشار السفير إلى ان هذه المعاهدات الدولية بها العديد من الثغرات التى من شأنها أن تتي الفرصة للتحايل على تلك القضية و هو ما سوف تتطرق اللجنة إلى بحثه خلال اللقاء المقر اليوم مع السفيرة نائلة جبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *