الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 13/6/2016 : الوفد الحوثى يعلن عن رفضه لاعادة الشرعية بمشاورات الكويت
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 13/6/2016 : الوفد الحوثى يعلن عن رفضه لاعادة الشرعية بمشاورات الكويت

نستعرض اخر اخبار الحوثيين التى جاءت صباح اليوم الإثنين الموافق 13/6/2016 , حيث اعلن الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكويت عن رفضه لعودة الشرعية اليمنية , وذلك فى إطار التملص من الجدية فى حل الآزمة .

الوفد الحوثى يعلن عن رفضه لاعادة الشرعية بمشاورات الكويت

أكد مصدر يمنى مشارك فى وفد الحكومة اليمنية بمشاورات الكويت , صباح اليوم , عن إبلاغ الوفد الحوثى المبعوث الأممى إلى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , بأنهم لن يسلموا أسلحتهم ولن ينسحبوا من مؤسسات الدولة والمدن اليمنية .

وأضاف المصدر أن المبعوث الأممى , ولد الشيخ, قد أعرب عن إستيائه الشديد تجاه هذا القرار مما يعد تملص من تنفيذ الإتفاق , خلال الجلسات السابقة , مؤكدا أن صبره لن يطول على تجاوزات الحوثيين  وأن المماطلة وإضاعة الوقت لن تكون متاحة خلال الفترة المقبلة.

كما أكد المصد على ان الوفد الحوثى قد أعلن عن رفضه لأى حل لا يشمل التوافق على المؤسسة الرئاسية , وتشكيل حكومة وحدة وطنية ولجنة أمنية وعسكرية ووقف شامل للقتال.

يذكر أن رئيس الوفد الحوثى ,  محمد عبدالسلام , قد نفى فى وقت متأخر أول من أمس , تصريحات المبعوث الأممي المتفائلة بشأن قرابة إنهاء الأزمة اليمنية , مشيراً إلى أن بعض وسائل الإعلام عن وجود تفاهمات متقدمة يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أي خطة حل خلال الأيام المقبلة مما يعد عارياً تماماً من الصحة .

وأكد الرئيس اليمنى , عبدربه منصور هادى , على مدى حرص حكومته على تحقيق السلام العادل الذي يضع حدا لكل مشكلات اليمن , موضحاً أن السبيل الوحيد لحل الزمة هو عقد إتفاق مع الوفد الحوثى بشكل جدى .

حيث قدم خلال إجتماعه مع مستشاريه صورة موجزة عن واقع التحولات والتطورات والجهود المبذولة لاستعادة الدولة وإحلال السلام وهذا ما يتطلع إليه الشعب اليمني الذى يشهد معارك دامية يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *