الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 13/6/2016 : التعليم تعلن عن موعد تصحيح العينة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة
اخبار امتحانات الثانوية العامة
الطلاب يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 13/6/2016 : التعليم تعلن عن موعد تصحيح العينة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 13/6/2016 بالإعلان عن مستجدات الأوضاع بسبب صعوبة إمتحان الفيزياء الذى جاء أمس وأدى إلى إنهيار الطلاب فى العديد من المحافظات .

التعليم تعلن عن موعد تصحيح العينة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة

أعلن نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى , محمد سعد , صباح اليوم , عن موعد البدء فى  تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة نظام حديث .

حيث أنه من المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة التصحيح على مستوى كافة القطاعات يوم غد الثلاثاء , وذلك من أجل إعلان نتيجتها ورصدا لعينة .

وأضاف سعد أن غرفة العمليات التى من شأنها أن تقوم بمتابعة امتحانات الثانوية العامة لم تتلق شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان , مشيرا إلى أن الامتحان قد جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة “نظام حديث” قد أدوا إختبار مادة الفيزياء , يوم أمس الأحد ,  حيث اختبر ما يقرب من (340879) طالب وطالبة في (1907) لجنة .

وقد شهدت لجان الامتحانات عقب خروج الطلاب حالة من محاولات الانتحار والبكاء لصعوبة الأسئلة , حيث تعرضت طالبة لإغماء تام فى مدرسة المنيرة , فيما تجمعت حولها مجموعة من السيدات لمحاولة إسعافها وإفاقتها .

وفى الأسكندرية , فقد صرح الطالب محمد مصطفى من مدرسة عبد الله النديم الثانوية بنين , بأن الامتحان جاء بالغ الصعوبة خاصة فى السؤال الرابع والخامس , مؤكداً على أنه فوق مستوى الطالب المتوسط .

هذا بالإضافة إلى ضيق الوقت فى حل الأسئلة ومراجعة الإجابة , كما طالبت حنان محمد , ولى أمر لطالب بنفس المدرسة , بضرورة مراعاة الطلاب فى عملية التصحيح نظرًا لصعوبة الامتحان , واستنكرت عمليات تسريب الامتحان المستمرة التى جعلت القيادات تقوم بتوزيع النموذج الثالث من الأسئلة والذى جاء بالغ الصعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *