الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/6/2016 : طائرة امريكية تشن غارة بالاراضى اليمنية تسفر عن مقتل عنصرين من القاعدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/6/2016 : طائرة امريكية تشن غارة بالاراضى اليمنية تسفر عن مقتل عنصرين من القاعدة

نستعرض اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الإثنين الموافق 13/6/2016 والتى تضمنت مقتل عنصرين من عناصر تنظيم القاعدة بالأراضى اليمنية إث غارة جوية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار بمحافظة شبوة اليمنية .

طائرة امريكية تشن غارة بالاراضى اليمنية تسفر عن مقتل عنصرين من القاعدة

أعلنت مصادر يمنية , فجر اليوم الإثنين , عن مقتل عنصرين من عناصر تنظيم القاعدة إثر غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار بمحافظة شبوة جنوب اليمن مما أسفر عن مقتلهم وإصابة ثالث .

وأضافت المصادر أن الغارة إستهدفت مركبة تابعة للتنظيم فى مديرية حبان بمحافظة شبوة أثناء مرورها وتوجهها إلى وسط بلدة حبان مما أدى إلى تدميرها ومقتل اثنين وإصابة السائق .

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة والذى يطلق على نفسه اسم تنظيم “قاعدة الجهاد فى شبه جزيرة العرب” ,  الفرع الاكثر خطورة للتنظيم الجهادى وهى تشن منذ 2009 غارات جوية ضد افراده فى اليمن معظمها بطائرات بدون طيار.

الحكومة اليمنية تؤكد سقوط 113 شهيدا يوميا على أيدى الميليشيات الحوثية

أكد وزير الإدارة المحلية اليمنى , عبد الرقيب فتح , أن هناك ما يقرب من 113 شهيد يومياً يسقطون على أيدى ميليشيات الحوثى وصالح من بينهم ثمانية أطفال .

وأضاف الوزير أنه قد تم بدء توزيع الممساعدات الإنسانية والغذائية التى جاءت من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة , مشيراً إلى ان هناك ما يقرب من 21 مليون يمنى بحاجة ماسة للإغاثة العاجلة .

ومن المقرر أن يتم دفع وتوزيع 107 آلاف سلة غذائية للأسر المحتاجة فى كل المحافظات  , هذا بالإضافة إلى 700 ألف وجبة جاهزة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأشار الوزير الى أن حجم الكارثة التى يمر بها الشعب اليمنى بسبب الحرب الهمجية التى قادتها الميليشيات  تعد السبب الرئيسى فى المعاناة لاتى يعانيها الشعب اليمني فى الوقت الراهن حيث انها أخلفت أكثر من 6400 شهيد وأكثر من 31 ألف جريح منهم 1300 طفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *