الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 13/6/2016 : وزارة البيشمركة تعلن عن مقتل 1466 شهيدا و8610 مصابا فى الحرب مع تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 13/6/2016 : وزارة البيشمركة تعلن عن مقتل 1466 شهيدا و8610 مصابا فى الحرب مع تنظيم داعش

نتابع معكم اخر اخبار العراق التى جاءت فى الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 13/6/2016 والتى تضمنت إعلان وزارة البيشمركة العراقية عن إجمالى عدد القتلى والمصابين منذ بدء المواجهات مع تنظيم داعش .

وزارة البيشمركة تعلن عن مقتل 1466 شهيدا و8610 مصابا فى الحرب مع تنظيم داعش

أعلنت وزارة البيشمركة , بكردستان العراق ,  مساء أمس الأحد , عن إجمالى عدد القتلى والمصابين خلال المواجهات مع تنظيم داعش , حيث بلغ إجمالى القتلى من البيشمركة 1466 شهيدا و8610 مصاباً .

كما ذكر الأمين العام فى وزارة البيشمركة العراقية , الفريق جبار ياور , أن عدد المفقودين فى حرب داعش بلغوا 62 مقاتلا جنديا كرديا من قوات البيشمركة .

وقام عضو وفد الاتحاد الوطنى , رزكار على , وعضو وفد الديمقراطى , محمود محمد , بعقد مؤتمراً صحفياً اكدا فيه ضرورة تفعيل برلمان كردستان من اجل معالجة المشكلات الراهنة فى الاقليم , نظراً لأنه مؤسسة شرعية يحق لها إتخاذ القرار وتفعيله .

وصرح محمود محمد , عضو وفد الحزب الديمقراطى و ان الحزب لن يجتمع مع حركة “التغيير” , ولكنه سوف يواصل اجتماعاته مع الاتحاد الوطنى للتوصل الى حل للمشكلات الراهنة ومن بينها مشكلة رئاسة برلمان كردستان.

مقتل وإصابة 18 عراقيا اثر انفجارين بالعاصمة بغداد

صرح مصدر أمنى عراقى , مساء أمس الأحد , بأن العاصمة  العراقية بغداد قد شهدت إنفجارين منفصلين , مما أسفر عن مقتل  ثلاثة مدنيين عراقيين وإصابة 15 آخرون .

وأوضح المصدر أن الإنفجار الأول كان لعبوة ناسفة قرب مقهى فى منطقة المدائن جنوبى بغداد , مما أسفر عن مقتل إثنين من المدنيين وجرح تسعة آخرون .

وأضاف المصدر أن مدنيا ثالثا قتل وأصيب ستة آخرون فى انفجار عبوة ناسفة ثانية فى منطقة الاسكان غربى بغداد , مشيراً إلى أن العاصمة العراقية تشهد عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *