الرئيسية / اخبار التعليم / تنسيق الثانوية العامة 2016 سيستمر بالرغم من التسريبات
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

تنسيق الثانوية العامة 2016 سيستمر بالرغم من التسريبات

إن التنسيق المختص  بالثانوية العامة 2016 لهذه السنه ، و إشاع من خلال فترة من عن نيتهم لالغاءه ، و هذا نتيجة تسريب الإمتحان الذي حدث بالثانوية ، و علي خلاف التوقعات صرحت وزارة التربية والتعليم  التعليمية  بأن جميع ما إشاع  يعد بانه ع اشاعة ، و لن يؤثر ذلك بإلغاء تنسيق  الثانوي لتلك السنة .

الواضح ذكره بان الامتحان لمرحلة الثانوية ، لتلك السنة واجهت تسريبات متنوعة ، و هذا بمتعدد في كثير المواد المرتبطة بها ، منذ بدء مادتي  العربية وأيضاً  مادتي الفيزياء ، و التي قد امتحنت أمسا .
و من الؤكد ذكره بانه وجد من يدعو بالغاء التنسيق ، نتيجة اما تم من ظلم التلاميذ المجتهدون ، و هذا نتيجة التسريب و عدم استطاعتهم أن يسبطروا بلجنة الامتحان .

و قد اوضحت وزارتنا بان عدم الغاءهم تنسيق احسن من الإلغاء،  بحيث اذا اقتصرت دخولهم كليات اجتيازه لإختبار  القدرات و كذلك مقابلاتهم شخصية ، سينتج عن هذا افتتاحهم ابواب الوسائط  الرشاوي و كذلك المجاملات والفساد ،  و نتيجة هذا  الطلاب الحاصلون بمجموع مرتفع و المجتهدون ،من الجائز  الا يتمكنون بدخول كلياتهم .
و كذلك  انه وزارتي  التعليم تناضل بشدة لتمنع الغش ، في الحين الذي تحدت به الصفحه شاومينج وزارة ، و تقدم تسريبات الإمتحان بالإجابة  ، و تعد كم تطبيقات وهواتف  بعرضها  اليكم كافة الاخبار بمتنوع الامتحان ، و بكل مواد لمتعدد الاقسام كانت الاقسام العلمية او حتي الادبية بالنظامهم الحديث .
والمرجح ذكره بأنه عقب الانتهاء من الإمتحان و قد أنه الوزارة كذلك التصحيح  الرصد و غير ذلك  و ستعلن نتائجكم ، ستعرض الوزارة بخبر التنسيقات ،  و كذلك حدها الأدني لدخول كل كليات بمتعدد الكليات بجمهوريتنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *