الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاحد 12/6/2016 : وزارة العمل السعودية تنفى استمرار حافز لقيمة 800 ريال شهرياً
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاحد 12/6/2016 : وزارة العمل السعودية تنفى استمرار حافز لقيمة 800 ريال شهرياً

نأتى لكم متابعينا الكرام لآخر اخبار حافز التى تم الإعلان عنها على المواقع العربية صباح اليوم الأحد الموافق 12/6/2016 والتى تضمنت نفى وزارة العمل السعودية إستمرار إعانة حافز الوطنى بقيمة 800 ريال شهرياً .

حيث تعدأخبار حافز من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته .

وزارة العمل السعودية تنفى استمرار حافز لقيمة 800 ريال شهرياً

نفت وزارة العمل السعودية صحة ما تداولته بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى عن استمرار صرف إعانة برنامج “حافز” بقيمة 800 ريال سعودى شهرياً لأكثر من سنة بدلاً من 2000 ريال .

وقد صرح مدير المركز الإعلامى المشترك لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية  ” هدف ” , “تيسير المفرج”  , بأن الوزارة لم تقم بإصدار تنظيم جديد لبرنامج حافز حول تخفيض المخصص المالى إلى ثمان مائة ريال واستمراره للمستفيد والمستفيدة أكثر من سنة.

وأضاف المفرج أن مستفيدى حافز ” صعوبة الحصول على عمل ”  هم من الفئة العمرية التي بلغت الخمسة وثلاثين عامًا , مؤكداً على انهم سوف يحصلون على خدمات التأهيل والتدريب , بالإضافة إلى المخصص المالى الذى نصت لائحته التنظيمية الصادرة بموافقة مجلس الوزراء.

وأشار المفرج إلى أن هناك إنخفاض تدريجى يتم فى المخصص المالى لبرنامج حافز , ويهدف إلى تشجيع المستفيدين والمستفيدات من البرنامج للالتحاق بالوظيفة المناسبة فى القطاع الخاص بأسرع وقت .

بالإضافة إلى عدم الركون للإعانة , حيث يسلم  بعضهم 1500 ريال، وآخرون 800 ريالفى حالات فردية يتم تحديدها وفقاً لشروط وضوابط محددة سوف تقوم الوزارة بالإعلان عنها لاحقاً.

ومن المعروف أن برنامج حافز يهدف أيضاً إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *