الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 12/6/2016 : الأمم المتحدة تدين قصف القوات الحوثيية للاحياء السكنية فى مدينة تعز
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 12/6/2016 : الأمم المتحدة تدين قصف القوات الحوثيية للاحياء السكنية فى مدينة تعز

تناولت الصحف العربية اليوم فى اخبار اليمن الاحد الموافق 12/6/2016 عدد من المستجدات الهامة التى تشهدها الأراضى اليمنية على ايدى القوات الحوثية التى تواصل قصفها للأحياء السكنية بمدينة تعز اليمنية .

الأمم المتحدة تدين قصف القوات الحوثيية للاحياء السكنية فى مدينة تعز

أعلنت  مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان , اليوم الأحد , عن إدانتاتها الشديدة حيال شن القوات الحوثية العديد من الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون على العديد من المناطق السكنية فى مدينة تعز من 3 الى 8 يونيو الجارى , مما تسبب فى مقتل 18 مدنياً من بينهم 7 أطفال وإصابة 68 آخرين .

وقد صرحت رافينا شمداسانى , المتحدثة باسم المفوضية فى جنيف ,بأن هذه القذائف إتجهت نحو العديد من الأسواق المزدحمة بالناس الذين كانوا يتسوقون لشراء احتياجاتهم خلال شهر رمضان.

وأضافت أنه وفقا لعدة ضحايا أصيبوا خلال هجوم وقع بالقرب من سوق ديلوكس يوم 3 يونيو , فإن القصف انطلق من تلة فى الجزء الشرقى من مدينة تعز والذى تسيطر عليه حاليا اللجان الشعبية التابعة للحوثيين وقوات صالح .

وأوضحت أن القصف استمر على المناطق المدنية حتى مساء اليوم التالى ثم توقف لمدة ساعتين وبعدها بدأ مجددا على عدة منازل فى مناطق التعزية والقاهرة مما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 آخرين، من بينهم 9 أطفال.

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية إلى حادث آخر خطير وقع فى ساعة مبكرة يوم الأربعاء الماضى قصفت خلاله مدرسة قريبة من مستشفى الثورة مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص .

يذكر أن جميع الضحايا ينتمون إلى مجتمع المهمشين ولجأوا إلى المدرسة بعد أن أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب أعمال العنف الجارية .

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد يومياً العديد من الهجمات الصاروخية التى تشنها قوات الحوثى وصالح عليها والتى تسفر عن مقتل العديد من الأبرياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *