الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 12/6/2016 : الوفد الحوثى ينفى الوصول الى اتفاق سياسى فى مشاورات الكويت
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 12/6/2016 : الوفد الحوثى ينفى الوصول الى اتفاق سياسى فى مشاورات الكويت

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين التى جاءت صباح اليوم الأحد الموافق 12/6/2016 جئنا لكم بأهم المستجدات الحصرية التى أعلن عنها الوفد الحوثى والتى تتعلق بنفيه للوصول إلى أى إتفاق سياسى مع وفد الحكومة اليمنية فى مشاورات الكويت حتى الآن .

الوفد الحوثى ينفى الوصول الى اتفاق سياسى فى مشاورات الكويت

أعلن الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكويت , الجارية الآن لحل الأزمة اليمنية , عن نفيه لكل ما تداولته وسائل الإعلام حول الوصول إلى تقدم مباشر أو حلول سياسية شاملة من شأنها أن تعمل على حل الأزمة اليمنية .

وأضاف الوفد أن المشاورات الجارية ما تزال جارية وتبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبى تطلعات الشعب اليمنى وتحفظ وحدة الوطن وسيادته وتضع حدا نهائيا للحرب وترفع الحصار.

كما أكد الوفد على أنه قد شدد خلال جلسات المشاورات وفى مناقشات اللجان وفى الاجتماعات مع السفراء على ضرورة التوصل إلى حلول موضوعية مستندة إلى المرجعيات الأساسية المنظمة للمرحلة الانتقالية .

وأوضح الوفد أنه لم يتوصل إلى أى حل شامب من شانه أن يعمل على وقف إطلاق النار فى الأراضى اليمنية وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية.

يذكر أن وسائل الإعلام قد تتداولت كثيرا فى الأيام القليلة الماضية أنباء حول وجود اتفاق لحل الازمة سيعرضها المبعوث الاممى على الطرفين, وذلك نظراً لأن المبعوث الأممى قد اكد أمس الأول أن الأرضية المشتركة بين الطرفين واسعة ويتم العمل علىبناء حلول حقيقية عليها .

مما دفع محمد عبد السلام , المتحدث الرسمى للجماعة ورئيس وفدها للمشاورات , يقوم بنفى هذا الكلام , ويؤكد عدم صحته تماماً , مشيراً إلى أن المشاورات لا تزال جارية فى محاولة للوصول إلى حل حقيقى بين الطرفيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *