الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 12/6/2016 : المبعوث الاممى يطالب بالتحقيق الفورى فى مقتل 12 سجين بعد الافراج عنهم
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 12/6/2016 : المبعوث الاممى يطالب بالتحقيق الفورى فى مقتل 12 سجين بعد الافراج عنهم

نأتى لكم متابعينا الكرام اليوم الأحد الموافق 12/6/2016 بالعديد من الأحدات الجديدة التى تطرأت على ليبيا , والتى جاءت حول مطالبة المبعوث الأممى مارتن كوبلر بضرورة أن تقوم السلطات الليبية بعمل تحقيق فورى فى مقتل 12 سجين ليبي بعد الإفراج عنهم .

المبعوث الاممى يطالب بالتحقيق الفورى فى مقتل 12 سجين بعد الافراج عنهم

طالب المبعوث الأممى لدى ليبيا , مارتن كوبلر , بضرورة أن تقوم السلطات الليبية بفتح التحقيق العاجل فى مقتل 12 سجين ليبيبعد أن تم إخلاء سبيلهم من سجن الرويمى من قبل المحكمة فى طرابلس.

وقد أعرب كوبلر , عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” أمس السبت , عن إستيائه الشديد تجاه هذا الأمر , مشيراً إلى ضرورة فتح تحقيقات عاجلة من شأنها أن تعمل على توضيح الأمر ومعرفة ملابساته .

وأوضوح كوبلر أن هناك 12 سجين ليبيى قد تم الإفراج عنهم من قبل المحكمة فى العاصمة طرابلس , وخرجوا من سجن الرويمى فى طريقهم إلى العودة إلى منازلهم ,إلا أن تم تصفيتهم .

وقد نفى مدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل البركة , المعروفة باسم سجن «الرويمي» بطرابلس  , ” على الساعدى ” , أمس السبت , كل ماتردد حول عملية تصفية السجناء المفرج عنهم داخل مؤسسة الإصلاح  , مرجحاً أن تكون هذه العملية تصفية لهم بعد الإفراج عنهم من قبل الجهات التى كانوا يتعاملون معها .

كما استنكر رئيس مجلس النواب الليبى ” عقيلة صالح  ” , مساء أمس السبت , هذا الحادث الذى نتج عنه إنتشار الجثث فى العديد من الأماكن المتفرقة فى العاصمة الليبية .

وأضاف صالح أن المجلس يدين هذه الجريمة إلى درجة كبيرة , مؤكداً أن أرواح السجناء فى طرابلس فى خطر شديد نظراً لأنهم يتعرضون إلى إنتهاكات خطيرة .

ومن المقرر أن يتم فتح التحقيق الفورى فى هذا الأمر للتعرف على الجهات التى قامت بتنفيذ هذه العملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *