الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 11/6/2016 وارتفاع 5 قروش
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 11/6/2016 وارتفاع 5 قروش

نستعرض معكم متابعى سوق العملات الأجنبية اخبار سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت الموافق 11/6/2016 , والذى يواصل إرتفاعه بشكل ملحوظ .

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم :

ارتفع سعر الدولار فى تداول اليوم السبت الموافق 11/6/2016 مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء , منذ قليل , بقيمة 5 قروش جديدة ليصل عند سعر صرف 10.80 للشراء فى مقابل 10.85 للبيع وذلك بعد ارتفاع حالة العرض والطلب على تبديل العملات.

ومن الواضح الآن أن الأسواق تشهد حالة من الاستقرار على عكس التوقعات والتى أشارت أن سعر الدولار في السوق السوداء قد يرتفع مع دخول شهر رمضان المبارك إلى حد كبير .

ويترقب تجار العملة عطاء جديد من البنك المركزى الذى من شأنه أن يعمل على استقرار العملات الصعبة داخل الأسواق المصرية , إلا أن الدولار بدء بالإرتفاع مجدداً بقيمة 5 قروش .

ويعد اليوم السبت هو اليوم الثالث على التوالى الذى يرتفع فيه سعر الدولار بزيادة خمسة قروش مقارنة بأسعار أمس الجمعة , حيث أنه قد شهد عدة انخفاضات بعد أن تجاوز حد الـ11.5 جنيه يوم 28 مايو الماضى.

وقد بدأ الدولار الدخول فى موجة تراجع على مدار الأسبوع الماضى , حيث خسر سعر صرف الدولار فى السوق السوداء 45 قرشا فى 8 أيام ليقف عند حد 10.60 حتى تعاملات يوم الثلاثاء الماضى .

ثم عاد إلى الإرتفاع مجدداً بالتزامن مع تعديل المواد 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى .

حيث جاء خاصة فيما يتعلق بإيقاف الشركات ومكاتب الصرافة غير الملتزمة بضوابط السوق والتى تخالف السعر الرسمى , ورغم أن هذا الإجراء يراه بعض الخبراء أنه وسيلة للحد من الاتجار فى العملة الصعبة، إلا أنه لم يغير وضع السوق حتى الآن.

يذكر أنه قد تم إغلاق عدد كبير من شركات ومكاتب الصرافة المخالفة للسعر الرسمى للحد من تفاقم زيادة إرتفادع سعر الدولار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *