الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات مقابل الجنية المصرى اليوم السبت 11/6/2016 فى البنوك
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات مقابل الجنية المصرى اليوم السبت 11/6/2016 فى البنوك

ننشر لكم نشرتنا الاقتصادية عن اسعار العملات داخل البنوك المصرية  حيث شهدت حالة من التباين خلال تعاملات اليوم بالنسبة لاسعار العملات العربية مقابل الجنية المصرى اليوم ، فنلاحظ بان سعر الريال السعودى والدرهم شهدوا حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم فى البيع والشراء ، كما ارتفع سعر صرف الدينار الكويتى عند مقارنتة بالامس .

كما استقر سعر صرف الدولار الامريكى حيث سجل سعر الشراء 8.83 جنية بينما سجل سعر البيع 8.88 جنية ، وشهدت اسعاره داخل السوق السوداء حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم بعد ان انخفض بشكل كبير الفترة الماضية بسبب قلة اقبال المستوردين علية .

واستطاع سعر صرف اليورو ان يرتفع خلال تعاملات اليوم عند مقارنتة باسعار الامس وذلك بالنسبة لعمليات البيع والشراء بعد ان شهد انخفاضا طفيفا الايام الماضية ، كما استطاع الجنية الاسترلينى ان يرتفع ايضا خلال تداولات اليوم حيث تجاوز سعره للبيع حد الثلاثة عشر جنيها مرة واحدة .

واشار طارق عامر الايام الماضية بان سياسة البنك المركزى تسعى لدعم احتياطى النقد الاجنبى ، من اجل الحفاظ على الاستقرار النقدى مؤكدا بان الغاء القيود على اجراءات سحب وايداع النقد الاجنبى داخل القطاعات المصرفية ساهم فى تضاعف حصيلة البنوك بشكل كبير  واعلن عن قدرتة   على الاشتراك مع باقى البنوك المصرية من اجل تلبية احتياجات الدولة من الدولار وبالأخص وزارة التموين والتجارة لمساعدتها فى استيراد السلع الغذائية والاساسية.

كما قام البنك المركزى بطرح عطاء دولارى منتصف الاسبوع الماضى حيث بلغت قيمة هذا العطاء 120 مليون دولار فى محاولة جادة من البنك لنشر اكبر قدر من الدولارات داخل البنوك ، ولقد اعلن طارق عامر من خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالامس بان الاحتياطى النقدى الاجنبى من الدولار ارتفع بشكل كبير حيث وصل الى مليار دولار .

اسعار العملات اليوم
اسعار العملات اليوم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *