الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 11/6/2016 يرتفع بشكل جنونى
اسعار الذهب
اسعار الذهب

اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 11/6/2016 يرتفع بشكل جنونى

ارتفعت اسعار الذهب فى مصر خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي وذلك في ظل ارتفاع الطلب على المعدن النفيس مع عودة المخاوف إلى الأسواق المالية.

تتداول أسعار الذهب عند المستوى 1273.8 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1278.10 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت تداولات اليوم عند 1265.9 دولار للأونصة مسجلة أدنى مستوى عند 1264.4 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يأتي مع تزايد المخاوف في الأسواق المالية بشأن تباطؤ معدلات النمو في الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى التوقعات بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وما قد يترتب على ذلك من تدهور في أداء الاقتصاد البريطاني والأوروبي على حد سواء.

ساعدت هذه المخاوف على ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق المالية خاصة مع تراجع توقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية من جهة أخرى فقد استطاعت أسعار الذهب الارتفاع على الرغم من تعافي مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال جلسة اليوم وللجلسة الثانية على التوالي وذلك بسبب ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن الأمر الذي عوض التأثير السلبي لارتفاع الدولار.

وشهدت اعيرة وجرامات الذهب داخل مصر حالة من الارتفاع الكبير عند مقارنتها باسعار الايام الماضية ، حيث وصل سعر عيار 21 عند 378 جنية مرة واحدة ، كما ارتفع سعر اوقية الذهب والجنية الذهب ، بالاضافة الى ارتفاع باقى الجرامات عند مقارنة اسعارها بالامس .

وهناك حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعار الذهب فى ظل الضغوط السلبية التى تؤثر على الاسواق المالية ، بالاضافة الى تراجع مؤشرات الاسهم الاوروبية والامريكية وعدد كبير من الاسهم العالمية مما سيعطى الدعم للذهب لمواصلة ارتفاعه .

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *