الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودي فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم السبت 11/6/2016
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودي فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم السبت 11/6/2016

ارتفع سعر الريال السعودي فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى خلال تعاملات اليوم  ، حيث بلغ سعره 3 جنية للشراء ، بينما تجاوز سعر البيع 3.05 جنية ، حيث استطاع سعر صرف الريال السعودي ان يحافظ على ارتفاعه لأكثر من شهريين متتاليين، مقابل الجنيه المصري.

حيث ان شركات السياحة، قامت بجمع العملة السعودية من السوق السوداء منذ ذلك الوقت، استعدادا لعمرة شهر رمضان المبارك، وأيضا قام المعتمرين بتحويل العملة المصرية “الجنيه”، إلى العملة السعودية الريال، لتغطية النفقات الشخصية، من إقامة وتنقلات وتسوق داخل المملكة العربية السعودية خلال رحلة العمرة.

واكد عدد كبير من تجار العملة وخبراء الاقتصاد الايام الماضية بان اسعار الريال السعودى سترتفع الفترة المقبلة داخل السوق السوداء ، بسبب تزايد الاقبال عليها من المعتمرين ، بالاضافة الى اقتراب موسم الحج ايضا ممما سيزيد من حركة التداولات داخل السوق الموازية وسيستغل اصحاب شركات الصرافة حاجة المعتمرين للريال السعودى وسيقومون برفع اسعاره بشكل جنونى .

ويذكر ان الاقبال على الريال السعودى ارتفع بشكل كبير الفترة الماضية بسبب دخول موسم العمرة وخاصة عمرة رمضان ، وتسعى شركات السياحة للحصول على اكبر قدر من الريال السعودى لتسهيل اجراءات السفر الى المملكة العربية السعودية .

ويسعى البنك المركزى توفير اكبر قدر من العملات الاجنبية والعربية داخل البنوك لمنع استغلال تجار العملة ، واستطاع الريال السعودى ان يستقر داخل الاسواق الرسمية ضمن اسعار الشراء والبيع ، حيث سجل سعر الشراء 2.35 جنية ، وسجل سعر البيع 2.36 جنية امام الجنية المصرى .

كما ان البنك المركزى قام بوضع مجموعة من الضوابط الخاصة بتداول العملة ، مما جعل عدد كبير من الراغبين فى الذهاب الى السعودية ، او المقبلين على العمرة الى التوجه للسوق السوداء على الرغم من ارتفاع اسعاره بسبب عدم وجود ضوابط فى اجراءات الشراء والبيع .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *