الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء و البنوك المصرية
سعر الدولار اليوم
تجارة العملة

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء و البنوك المصرية

 كان سعر الدولار الأمريكي اليوم فى مقابل الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء لعملة الدور الامريكى 10.69 جنيه للشراء ، بينما كان  10.79 جنيه للبيع ، و هذا داخل البنوك و المصارف المعتمدة .

بمعنى ان الدولار الامريكى قد ارتع عن ايوم السابق بعدة قروش ، و هذا ليس اليوم الاول بالصعود ، فقد سجل لدولار هكذا صعود لمدة ثلاث ايام ، و ذلك الارتفاع يمثل 21 قرشا ، بحسب التصريحات للمصارف الخاصة باسواق العملة فى مصر .

و يذكر ان سعر الدولار الامريكى الرسمى اليوم بالسوق السوداء كان يختلف من محافظة الى اخرى ، بعدة قروش و كان الدولار الامريكى قد حدث له استقرار بالبنوك ، و سجل مبلغ 8.86  جنيه للشراء ، و  8.89 جنيه للبيع  ، و ذلك بالمصارف و البنوك الرسمية .
يذكر ان المتعاملين مع تجارة العملة خاصة بالاسواق السوداء ، يقولون ان التحكم فى اسعار الدولار يتم من خلال التجار للسوق السوداء ، بحيث انهم يتحكمون فى الكمية التى يتم طرحها بالسوق ، و يكون هذا بالاتفاق مع بعض الشركات التى تعمل بتجارة العملة ، و ان ذلك يؤدى الى زيادة سعر الدولار بالاسواق ، و بلا شك فان ذلك يعد مخالف للقوانين .

و جدير بالذكر ان اسواق تجارة العملة قد شهدت ، فى الفترة السابقة حالة من التذبذب و الارتباك ، و يعد ذلك بسبب ان صرف العملة الامريكية تراجع صرفة بالمقارنة بالجنيه المصرى ، و ان هذا لم يكن فى الحسبان ان يحدث بهذه الطريقة ، و هناك من يقول ان منحة السعودية كان لها اثرها .

و بالاضافة الى ذلك فان هناك بعض التوفعات الغير مؤكدة بانه سيصدر قرارات من البنك المركزى لاسعار الدولار ، و ان هذه القرارات من شانها تقليا الفوارق بين اسعار تجارة العملة ، و الحد من دور السوق السوداء فى تجارة العملات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *