الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم توصلت إلي الطريقة التي سربت بها الإمتحانات
تسريب امتحان الانجليزي
ظاهرة تسرب الامتحانات

وزارة التربية والتعليم توصلت إلي الطريقة التي سربت بها الإمتحانات

بين السيد الدكتور الهلالي الشربيني  وزيرا بوزارة  التعليم ، بأن كل تسريب تبع أحد من إمتحان الثانوية ، في تلك الأوقات نعتبرها كارثة شنيعة وخطأ فادح بحق أولياء أمور  شباب وفتيات الثانوية العامة و الطلاب بانفسهم

و علي غير المنطق ادعي بأن في نفس ذات الحين  بأن عمليات تسريبات الإمتحان  بي أي المراحل ، تعتبر حدثا عادي ، و حصل  في الكثير من دول أخري ، إلا بأنه لا يستطيع التغافل بها في أي وقت  و يلزم بتحقيق بالأمور والتوصيل  لكل من بات لديه أيدي،  بجميع هذه  الجرائم الشنيعة .

كما وضحلنا قد آخذ  كل إجراء أمني  ليأمين الإمتحان  ، و كذلك ليمنع عمليات الغش ،  سوا أكانت إلكترونية  أو حتي  بداخل لجان الإمتحان ، لحتي تخطوا عمليات الإمتحان بالطريقة المرأدة ، و المرضية للكل من  أي مقصرات  بحقوق أي من الطلاب بالمرأحل الثانوية هذه.

كما أدعي حضرته  بإنه  قد أخذت كل إجراء  الأمني لعمليات تأمين الإمتحان ، و ليمنعوا غش سواء بطريقة الغش الإلكتروني ،  أو حتي بداخل كل لجان الإمتحان المتعددة ، لكي تخطوا عمليات الإمتحان بالأسلوب المرجو المطلوب ، والذي قد يعد مرضي للكل من غير اي مصرات بحقوق اتجاه الطلبة هؤلاء .

كما اظهر كذلك بأن آخر واقعة لتسريب الإمتحان عن طريق  طالب باحدي لجان الإمتحان ، بحيث تمكن من  تصوير إحدى  اوراق الأسئلة ،  وتم نشرها من خلال كارته بالفيزا مزودة بكاميرات و تشمل جهازي إرسال استقبال حديث جدا .

و قد تبين  علي بأن العصور الحديثة الجارية التي نعيشها تحتوي  بكافة الأمكانيات المتقدمة و الجديدة ، و التي في أيدي الغالبية الكبيرة جدا من هؤلاء ،  ساعدت بشكل عظيم في انفجار المشكل الخاصة بنا  وزيادة التعقيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *