الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تشعل البرلمان بسبب غلاء اسعار السلع
وزارة التموين
الدكتور خالد حنفى

وزارة التموين تشعل البرلمان بسبب غلاء اسعار السلع

وجدت بأسواقنا المحلية بمصرنا موجة حديثة إرتفاع الأسعار ، و بالأخص بقطاع سلعنا الغذائية بسبب التراجع في توريدات ، وكذاك لعلة ارتفاع اسعر صرف الدولار الآن .

و قد حصد  إقرار مصغر حول تطوير بسعر السلعات هذه اصادرة من خارج بمركز المعلومات و ادعم إتخاذ القرارات ، و هي التي  تابعة لمجلس وزراء أسبوعه الأول بشهر  يونيو الحالي ، و قد احتوي من بين التغيير الأسبوع نحو  غلو المتوسط بثمن اللحم الضأن ، ليرتفع لنحو 80 جنيه في الكيلو ، عوضا عن 79 جنيه في الكيلو بالأسبوع الفاءت.

و غلي  متوسط الفرخ البلدى ليوصل لثمن 27 جنيه ، عوضا عن 26 جنيه في الكيلو الواحد فقط ، و كان ذلك بالأسبوع الفإذا ، واما غلو ثمن  السكر لـحوالي 5 جنيه والنصف جنيه.

و قد افاد البعض بأن خطوات وزارة التموين لفرض سيطرتها  بالأسعار هشه فعلا ، فصرحوا بأنهم ضخوا سلع ليس بالمقدار  الموافى ،و وجد شيء من التباطؤ من داخل  مجمعات و معارضنا المستهلكة ، أيضاًمن خلال تجارنا بالتجزئة ، و خصيصاً بمستوردين كلا من قمح و معه سكر ، و كذلك  و مصدرينا  الأرز .

و بتصريح خرج من البرلمانيين بأن تلك الأمور شكلتلنا خطرا  على فأمننا قومى بمصرنا الحبيبة ،  و يلامس الغلابة من  بمحدودون الأجور بصورةتعد مباشرجدا ، و باحتاج لقرار نحو سيطرة ، و لأنه بتلك الادعم بتسربهم نحو تجار .

الاسباب تستدعي  الحوكمة بدايتها من فوق الهرم إلى مستوى الأدني بمجمع إستهلاك،  و كذلك السواقين عربات تموين ذاتها لتوقيف تسربوات دعم .و أستكمل ا بأن  مؤسسات الكتل بالإرادة بمصرنا ، أنها نابعة من ممارسين أجهزة  الحماية بالمنافسات  و لكي يمنعون ممارساتهن المحتكرة الغير مفهومة .

تعليق واحد

  1. فاطمة سيد سيد

    تحويل بطاقة ورقية الى ذكية

    السيد الدكتور / وزير التموين

    حصلت على بطاقة التموين الورقيه منذ عام 2011
    و حتى الان لم احصل على البطاقه الالكترونيه
    رغم انى دفعت الرسوم منذ اكثر من مرة
    و لا اعلم سبب تأخير حتى الأن
    و هذا التأخير سببا فى عدم الحصول على العيش بالسعر المدعم وطبعا ضياع بدل نقاط العيش شهرا.
    على العلم ان زوجى يذهب لمكتب التموين من حين لأخر والسيد مدير المكتب يقول لى لسه يا أستاذ مفيش بطاقات ومرة يقول البطاقات اتسرقت ومرة يقول اصل انتم مش موجودين على السستم وده نفس كلام تاجر التموين
    وأخر مرة فى شهر رمضان أخبارنا موظف بمكتب التموين أن البطاقه سوف تصدر بعد سته اشهر بفرد واحد و هو الزوج ثم ننتظر وبعدين يضيف الزوجة و الاولاد ودة طبعا هيظيع حقنا لأسرة مكونة من خمسه أفراد !!!

    لقد تقدمت بشكوى لمدرية التموين بشارع السودان برقم 19/20 منذ شهر رمضان ثم قدمت شكوى لمكتب السيد الوزير برقم 6268 وشكوى اخرى لوزارة التنمية الادرية واخيرا شكوى الى البوابة الحكومية موجهة الى وزارة التموين برقم 434914.

    نرجو من سيادتكم النظر فى شكاونا حيث ان بعض اقاربى
    الذين تقدموا بعدى للحصول على البطاقه الالكترونيه قد حصلوا عليها!

    مقدمه لسيادتكم
    المواطن / فاطمة سيد سيد
    رقم قومى / 27411142100942
    عدد أفرد الأسرة / 5 أفراد
    العنوان / 3 ش جلال الجرجاوى –بولاق الدكرور( أ ) –فيصل -الجيزه
    اسم تاجر التموين / محمد طه
    رقم التليفون الارضى / 37753420
    رقم التليفون المحمول /01222826805

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *