الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 10/6/2016 : قوات حكومة الوفاق الليبية تقوم بقصف مواقع لتنظيم داعش بمدينة سرت الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 10/6/2016 : قوات حكومة الوفاق الليبية تقوم بقصف مواقع لتنظيم داعش بمدينة سرت الليبية

نقدم لكم اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الصحف العربية صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 والتى إشتملت على ما يلى :

قوات حكومة الوفاق الليبية تقوم بقصف مواقع لتنظيم داعش بمدينة سرت

قامت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية , فجر اليوم الجمعة , بالإعلان عن قيامهم بقصف مواقع لتنظيمداعش فى وسط مدينة سرت الليبية بإستخدام المدفعية الثقيلة قبل دخول هذه القوات الى المدينة الساحليةالتى تسيطر عيها قوات التنظيم .

وقد أعلنت القوات الحكومية أنهم تمكنوا من إستهداف المواقع وتدميرها بالكامل بإستخدام المدفعية الثقيلة التى توجد فى محيط مجمع قاعات واغادوغو وسط المدينة الساحلية .

حيث تسعى قوات حكومة الوفاق الوطنى الليبية التى يساندها المجتمع الدولى  الى استعادة مدينة سرت المطلة على البحر المتوسط من تنظيم داعش الذى يسيطر عليها منذ يونيو 2015.

وقد تمكنت القوات الحكومية , أمس الخميس , من دخول المدينة بعدما حققت تقدما متسارعا على الارض فى الايام الماضية من جهتى الشرق والغرب , وذلك بعد نحو شهر من انطلاق عملية “تحرير سرت” فى 12 مايو الماضى.

وصرح المتحدث العسكرى باسم غرفة عمليات سرت “محمد الغصرى”بأن قوات الجيش دخلت وسط المدينة , حيث أن هناك اشتباكات مع القناصة فى اعلى البنايات ومركز واغادوغو” للمؤتمرات .

وأضاف الغصرى أن القوات قامت بتوجيه العديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية , بالإضافة إلى أن السيطرة عليها سوف يشكل خسارة ونكسة كبيرة للتنظيم المتطرف .

يذكر أن مدينة سرت تعد مسقط راس معمر القذافى، كانت على مدى نحو عام القاعدة الرئيسية للجهاديين فى ليبيا , وتأتى هذه الخسارة فى وقت يتراجع التنظيم فى العراق وسوريا.

ومن المعروف أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية تتشكل من مجموعات مسلحة تنتمى الى مدن عديدة  فى غرب ليبيا التى من ابرزها مدينة مصراتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *