الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 10/6/2016 : اغتيال قيادى فى المقاومة الشعبية على ايدى جماعة مسلحة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 10/6/2016 : اغتيال قيادى فى المقاومة الشعبية على ايدى جماعة مسلحة

نشرت الصحف العربية العديد حول اخبار اليمن التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 والتى تضمنت اغتيال قيادى فى المقاومة الشعبية على ايدى جماعة مسلحة , وفيما يلى التفاصيل :

اغتيال قيادى فى المقاومة الشعبية على ايدى جماعة مسلحة

قامت جماعة مسلحة  , أمس الخميس , بإغتيال قيادى فى المقاومة الشعبية بمدينة تعز اليمنية , بالإضافة إلى قيام مسلحون آخرون بإغتيال ضابطاً في بلدة القطن بحضرموت شرق عدن .

وقد أكد شهود عيان أنهمقاموا بإطلاق النار على القيادى فى مقاومة تعز المدعو , على العمرى , أثناء خروجه من مركز صرافة في المدينة وأصابوه بعدة طلقات أسفرت عن مصرعه فى الحال .

وأضاف الشهود أن المسلحين لاذوا بالفرار عقب العملية على الفور ولم تتمكن القوات اليمنية من العثور عليهم حتى الآن .

ومن جهة آخرى , أكد مصدر محلى بمحافظة الجوف أنه تم العثور على جثة قيادى حوثى يدعى ” علي الشريف دريب ” الملقب الذماري , في منطقة “بئر بن عمر” بالقرب من منزل القيادي الحوثي صابر دريب.

واضاف المصدر أن سبب مقتل القيادي الحوثي الشريف هو تصاعد الخلاف بينه وبين المدعو أبو نصر الشعف , مشرف الحوثيين الأمني في المنطقة , والذي ينتمى إلى محافظة البيضاء.

وأوضح المصدر أن القيادي القتيل قد اختفى منذ مدة إلى أن تم العثور عليه جثة هامدة بالقرب من منزل قيادى آخر , حيث أن تداعيات الحادثة تشير إلى أن هناك إنقلاب وإنقسام داخل الجماعة الحوثية لكون القتيل له صدى بالغ الأهمية .

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد توتراً ملحوظ بشأن ما تقوم به القوات الحوثية من خروقات للهدنة المقررة والتى من شانها أن تعمل على تهدئة الوضع , إلا أنها مازالت لم تسفر عن شئ حتى الآن , بالإضافة إلى عدم التوصل الى حل خلال مشاورت الكويت الى الآن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *