الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 10/6/2016 : الشؤون الاقتصادية بالبرلمان تطالب بتطبيق أقصى العقوبة على شركات الصرافة المخالفة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 10/6/2016 : الشؤون الاقتصادية بالبرلمان تطالب بتطبيق أقصى العقوبة على شركات الصرافة المخالفة

تناولت الصحف المصرية الرسمية اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 والتى تضمن أخبار البرلمان ورأيه فى إرتفاع سعر الدولار وما يجب العمل عليه من أجل حل الأزمة والسبب وراء تضخمه فى الأسواق .

الشؤون الاقتصادية بالبرلمان تطالب بتطبيق أقصى العقوبة على شركات الصرافة المخالفة

طالب عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب , النائب محمد عبد الحليم فهمى , مجلس النواب بضروة الموافقة على تعديل قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 .

هذا بالإضافة إلى إضافة مادة جديدة برقم 126 مكرر للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية.

و  أضاف النائب فهمى إن قرار تغليظ العقوبة على بعض شركات الصرافة التى كانت تتلاعب بسعر الدولار خطوة جيدة كنا نطالب بها , مؤكدا أنه مع تطبيق أقصى العقوبة على الشركات التى تتلاعب فى سعر العملة الأجنبية بالسوق السوداء.

وأشار فهمى إلى أن الهدف من موافقة مجلس الوزراء على تعديل القانون هو القضاء على السوق السوداء والتلاعب فى سعر العملات الأجنبية .

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على تعديل قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003، وإضافة مادة جديدة برقم 126 مكرر للعقوبات تختص بتغليظ العقوبة على نشاط العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية .

حيث يتضمن القرار معاقبة المخالف بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات ,وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها .

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار والعملات الأجنبية قد إرتفعت إلى حد كبير خلال الفترة الماضية ومازالت تواصل إرتاعها بشكل ملحوظ , وقد أرجع الخبراء هذا التضخم إلى تلاعب شركات الصرافة مما نتج عنه هذا التضخم الملحوظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *