الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 10/6/2016 : حزب مستقبل وطن يطالب بضرورة تعديل المنظومة التعليمية وإقالة الوزير
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 10/6/2016 : حزب مستقبل وطن يطالب بضرورة تعديل المنظومة التعليمية وإقالة الوزير

نستعرض لكم متابعينا الكرام اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت على الموقع الرسمى للوزارة صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 والتى تضمنت مطالبة حزب مستقبل وطن بإقالة وزير التربية والتعليم , الدكتور الهلالى الشربينى , بعد تسريبات إمتحانات الثانوية العامة .

حزب مستقبل وطن يطالب بضرورة تعديل المنظومة التعليمية وإقالة الوزير

أعلن المتحدث باسم حزب مستقبل وطن ” أحمد سامى ” , صباح اليوم الجمعة , عن مطالبة الحزب بضرورة توحيد كافة مؤسسات الدولة لمواجهة الأزمة التى تمر بها وزارة التربية والتعليم والتى تكمن فى تسريب إمتحانات الثانوية العامة .

كما شدد سامى على ضرورة إقالة الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , نظراً لتكرار هذه الأزمة منذ عدة سنوات , مشيراً إلى ضرورة تعديل منظومة التعليم بشكل كامل .

وأضاف سامى أن الحزب سوف يطالب تحت قبة البرلمان بضرورة أن يكون هناك تغير شامل وحقيقى لمنظومة التعليم وإعادة هيكلتها مرة آخرى , بالإضافة إلى البحث عن الأزمة الأساسية لإيجاد حلول نموذجية لها تحد من تفاقم المشكلة أكثر من ذلك .

ومن جهته , فقد صرح شهاب وجيه , المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار , بإن الحزب يرى أن الأزمة الكبرى فى التعامل مع تسريب الامتحانات هو التعامل معها من منظور أمنى فقط , بالإضافة إلى إعتقاد البعض أنه من الممكن التغلب على التكنولوجيا.

وأضاف وجيه أن الحل ليس فى منع التسريب , إلا أن هناك ضرورة لإعادة النظر فى منظومة الثانوية العامة برمتها كما حدث فى بلاد كثيرة  وإعادة النظر فى فكرة الامتحان الموحد على مستوى الجمهورية .

كما يجب التطرق إلى التفكير فى أن مستقبل الطالب لا يمكن أن يعتمد على امتحان موحد , مؤكداً على ضرورة الإنتقال إلى النظم التى تدخل الطلاب للجامعات بناءاً على القدرات وليس بناءاً على الدرجات التى حصل عليها بالإمتحان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *