الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 10/6/2016 : وزير الاتصالات السعودى يعلن عن موعد خصخصة مؤسسة البريد السعودى أوائل العام المقبل
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 10/6/2016 : وزير الاتصالات السعودى يعلن عن موعد خصخصة مؤسسة البريد السعودى أوائل العام المقبل

تناولت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 نشر العديد من المستجدات الهامة حول المملكة العربية السعودية والتى تضمنت إعلان وزير الاتصالات السعودى موعد خصخصة مؤسسة البريد السعودى التى تقرر لها أوائل العام المقبل .

وزير الاتصالات السعودى يعلن عن موعد خصخصة مؤسسة البريد السعودى أوائل العام المقبل

أعلن وزير الاتصالات السعودى “محمد السويل ” , مساء أمس الخميس , عن موعد عملية خصخصة مؤسسة البريد السعودى وتحويلها إلى شركة تجارية والتى تقرر لها بداية العام المقبل .

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى له  بحضور ثلاثة وزراء لعرض مبادرات خطة التحول الوطنى التى تضم عددا من الإصلاحات الطموحة وتستهدف زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية إلى 530 مليار ريال بحلول عام 2020.

حيث تسعى الحكومة السعودية إلى خصخصة عدد من الهيئات والخدمات فى قطاعات والتى من أبرزها الرعاية الصحية والاتصالات من أجل رفع كفاءة تلك المؤسسات وتخفيف العبء على ميزانية الدولة فى عصر النفط الرخيص.

وأشار السويل إلى أن مؤسسة البريد السعودى سوف تكون من بين اولى الهيئات التى يجرى خصخصتها , موضحاً أن التفكير الآن يتجه إلى إنشاء شركة قابضة تضم تحت مظلتها الشركات الأخرى التى تقدم خدمات البريد والنقل وتحويل الأموال.

كما أعلن الوزير عن توقعاته حيال بدء عام 2017 بأن تكون الصورة الإجمالية قد إكتملت وبدأت فى التنفيذ , حيث يتم فتح الباب امام المستثمرين الأجانب للمساهمة فى عملية التطوير .

وأكد السويل  على أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة كافة الأهداف الاستراتيجية لها والتى من شأنها أن تعمل على تحويل مؤسسة البريد السعودى إلى شركة مجدية تجاريا والتوسع فى خصخصة الخدمات الحكومية.

مستهدفة العمل على زيادة إجمالى الإيرادات من كفة خدمات البريد السعودى إلى 2.75 مليار ريال بحلول عام 2020 من 1.02 مليار حاليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *