الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الجمعة 10/6/2016
سعر الدولار
اسعار العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الجمعة 10/6/2016

شهد سعر الدولار فى السوق السوداء حالة من الاضطراب والتذبذب خلال تعاملات اليوم ، حيث سجل 10.80 قرش للبيع وتشهد شركات الصرافة تراجعا كبيرا فى عمليات الاقبال من قبل المستوردين ، واكد متعاملون داخل السوق السوداء بأن اسعارة ستستمر فى الانخفاض بسبب قلة الاقبال عليه .

ويقوم البنك المركزى هذه الايام بتشديد الرقابة على التجار والمضاربين لمنع ارتفاع الاسعار ، ومن ناحية اخرى اعلن محافظ البنك طارق عامر بأن الاحتياطى النقدى من الدولار ارتفع بمعدل مليار دولار مرة واحدة حيث وضح ذلك من خلال لقاءه بالرئيس السيسى .

واشار طارق عامر الى الجهود التى يبذلها البنك المركزى من اجل رفع الاحتياطى النقدى لاكثر من مليار دولار خلال الشهور السابقة ، واكد طارق عامر بأن البنك المركزى يتبع سياسة تستهدف دعم الاحتياطى الاجنيى من اجل الحفاظ على الاستقرار النقدى ، موضحاً بأن الغاء القيود على اجراءات سحب وايداع النقد الاجنبى داخل القطاعات المصرفية ساهم فى تضاعف حصيلة البنوك بشكل كبير .

واعلن طارق عامر ايضا بان الاقتصاد المصرى اصبح ينافس بشكل كبير فى مجال التجارة الخارجية ، واشار الى قدرته على الاشتراك مع باقى البنوك المصرية من اجل تلبية احتياجات الدولة من الدولار وبالأخص وزارة التموين والتجارة لمساعدتها فى استيراد السلع الغذائية والاساسية من الخارج والتى لا يمكن الاستغناء عنها .

وهناك حالة من التوقعات بتراجع الدولار خلال الفترة المقبلة فى ظل التشديدات التى يقوم بها البنك المركزى لضبط حركة الصرف ، فى محاولة منه للقضاء نهائيا على السوق السوداء ، ويذكر ان طارق عامر طرح مائة وعشرين مليون دولار بالامس الثلاثاء من اجل سد العجز الموجود بالبنوك لتوفيره للمستوردين والعملاء باسعار مناسبة بعيد عن استغلال المضاربين وتجار العملة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *