الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 10/6/2016 : الهلال الاحمر يعلن عن دخول المساعدات للمرة الاولى فى ريف دمشق
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 10/6/2016 : الهلال الاحمر يعلن عن دخول المساعدات للمرة الاولى فى ريف دمشق

نتابع اخر مستجدات سوريا التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2016 والتى تضمنت إعلان هيئة الهلال الأحمر عن دخول المساعدات للمرة الأولى الى ريف دمشق بسوريا الذى تم حصاره منذ عام 2012 .

الهلال الاحمر يعلن عن دخول المساعدات للمرة الاولى فى ريف دمشق

أعلن مسئول فى الهلال الأحمر السورى , مساء أمس الخميس , عن دخول قافلة المساعدات التى تحمل العديد من المواد الغذائية  إلى مدينة داريا فى ريف دمشق للمرة الأولى منذ بدء حصارها من قبل النظام السورى فى العام 2012 .

كما صرح مدير عمليات الهلال الأحمر السورى “تمام محرز ” بأن هناك تسع شاحنات قامت بتفريغ حمولتها فى داريا , والتى تحتوى على مساعدات غذائية من بينها مأكولات جافة وأكياس من الطحين ومساعدات غير غذائية وطبية .

روسيا وإيران تعلنان عن تجديدهما دعمهما لنظام الأسد

قام وزير الدفاع الإيران ونظيره الروسى , أمس الخميس , بعقد محادثات فى العاصمة الإيرانية طهران مع وزير الدفاع السورى وذلك من أجل بحث تكثيف المواجهات ضد الجماعات المتشددة فى سوريا .

و قد جاءت هذه المحادثات بالتزامن مع تكثيف حملات دمشق العسكرية ضد تنظيم داعش وفصائله المقاتلة فى مدينة حلب , حيث تم إتهامها بالتواطؤ مع جبهة النصرة وأنها تعد ذراع تنظيم القاعدة فى سوريا.

و صرح وزير الدفاع الإيرانى , الجنرال حسين دهقان , انه عازم مع نظيريه الروسى والسورى على خوض معركة “حاسمة” ضد “الجماعات الإرهابية”.

وأشار إلى أن هذا الهدف يمكن تحقيقه من خلال “عرقلة أو منع” هذه المجموعات من تلقى الدعم السياسى أو الاسلحة التى تسمح لها “بشن عمليات على نطاق أوسع.

كما أكد على ضرورة أن تتم المحادثات على أساس برنامج مشترك وأولويات محددة , لتظهر نتائجها فى الأيام القليلة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *