الرئيسية / اخبار مصر / إقالة وزير التربية والتعليم وزير التسريبات
تسريب امتحان الانجليزي
ظاهرة تسرب الامتحانات

إقالة وزير التربية والتعليم وزير التسريبات

رفع السيد الدكتور الأستاذ سمير صبري ،و هو  المحامي ، دعوى عاجلة أمام المحكمة الخاصة بشؤون القضاء الإداري وهذا في مجلس دولته ، طالب من رئيس المجلس المختص بجميع النواب بالزامهم برفع دعوة مستعجلة نحو  أعضاء مجلسه ؛ و هذا ليصدورا حكمهم بخصوص إقالة الوزير المختص بأمور  التربية و التعليم بمصر .

و قد أوضح السبب بأن تسريبهم الإمتحانات بالمرحلة الثانوية العامة  يدل  بل و يجزم  بأن تلك الوزارة المختصة بأمور التربية والتعليم وزارة تم اختراقها ، بل لأبعد من هذا يعد بانها فشله ، و قد توقع أن  الوزير المسؤل الشربيني أن يقوم بتقديم الإستقالة لإنهاء عمله ، وهذا يتم بعد ان  يعرض  بلاغا في النيابة العامة هذه ، لأجل قيامهم بتحقيق عاجل  بواقعة تسريب الامتحان ، لأن ما تم هذا يعتبرونه عار بالوزارة التربية والتعليم .

و أوضحت  الدعوى تلك  بأن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بشير حسن، اعترف بأن تسريب الأمتحانات اللغة العربية حدث من داخل الوزارة، وهي المسؤولة عن الأزمة، وأضاف أنه لا ريب أن نظام التعليم في مصر عقيم، ونظام امتحانات الثانوية العامة ثبت فشله، ولم يعد صالحا لتخريج طلاب يعتمدون على الأسلوب العلمي واستخدام العقل بدلا عن الحفظ الأعمى.

و بين صبري أن تسريبهم للإمتحان يعد أسلوب  ممنهج و مفتعل الهدف منه إثارة الفتن الكبيرة  و الفوضى العارمة ، و أيضاً إحباطهم للشعب ، علاوة علي  تشككهم بحكومتنا العريقة ، و علاوة علي  عدم مقدرتهم بتنظيم كل الامتحان الخاص بمرحلة  الثانوية تلك ، و هذا لكي  تتين باعين الكل بكونها  حكومة ضعيفة وهذا خطأ  .
اما السيد الاستاذ الشربيني وقد لقب الوزير بلقب   وزير التسريبات للثانوية استخفاف منه باوزير ، يطلق هجوما شنيعة يطالب بإقالته من عمله نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *