الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تواجه هجوماً من أعضاء المجلس
وزارة التموين
الدكتور خالد حنفى

وزارة التموين تواجه هجوماً من أعضاء المجلس

قام بعضاً  من أعضاء المجلس تحت رئاسة السيد المحترم عبدالحميد الدمرداش ،  بشن  هجوم شرس جداً موجهاً  للدكتور خالد حنفى و هو وزير التموين ، و هذا  فى الإجتماع و قد عقد  مؤخراً في مقر المجلس القاطن بمنطقة  المعادى .

وجه  أعضاء المجلس اتهامهم موجها للوزير وصفوا إياه بالتخبط ، و هذا نحو إصدار بيان إعلامي ، و كذلك مجموعة من تصريحات لا تنتمي  للحقيقة بأي طريقة .

و قد حمّل هؤلاء  الأعضاء السيد خالد حنفى مسئولية كل تلك الأمور بصورة  كاملة ، خصوصاً  أزمة الأرز و قد  ظهرت بوقت مؤخر بالأسواق ، هذا و لأنه قد فشل بتنفيذ عدد من الصفقات الخاصة الاستيراد هذا ، و  التى قد  أعلن بها من قبل  الهيئة الخاصة  بالسلع التموينية مرارا .

و قد طالب عدد من المجلس ، الحكومة بأهمية توفير المخزون الموفر من محصوله الأرز ، علي ألا يكون اقل من عدد مليون طن بالشعير ، و بأهمية على ضرورة التوزيع بطريقة  المناصفة المتبعة في  قطاع الأعمال سواء أكان  العام منه و أيضاً القطاع الخاص كلاهما على حد السواء بينهم .

بضرورة قصوى أهمية  تخزن  المحاصيل تلك بمخازن من  الخرسانة أو عدد من  الشون ، و تكون  مغلقة جيدا . و ذلك  منعاً لإهدار محصولنا من الأرز هذا ، و قد وافق بعضا من  أعضاء المجلس ذلك ، بضرورة أهمية معرفة كيفية  إلامكانية لاستيراد الأرز في أول مرة ، و الأخذ بالحسبان بعض الظروف الاستثنائي التي تعبر  بالبلاد خصوصاً بظل مواجهتنا للعجز المائى هذا ، الذي يتبع بغلو شديد بارتفاع فى السكان.

و صرح بتشديد من هذا المجلس بأهمية قيام المراكز الخاص بالبحوث الزراعي بقيام هم  باستنباط سلالات حديثة مثل بدولة الصين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *