الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تؤكد على ان الامتحانات المتداولة على مواقع التواصل تخص أبناء السودان
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم تؤكد على ان الامتحانات المتداولة على مواقع التواصل تخص أبناء السودان

صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة التربية والتعليم “بشير حسن ” , اليوم الخميس , بإن كافة الامتحانات التى توجد على مواقع التواصل الاجتماعى ليست صحيحة ولا تتعلق بأبنائنا الطلاب , مشيراً إلى أنها امتحانات أبنائنا فى السودان .

وأضاف بشير حسن , فى مداخلة هاتفية لبرنامج “يوم بيوم” مع الإعلامى محمد مصطفى شردى على فضائية “النهار اليوم” ,  أنه تم تسريب امتحان التربية الدينية وبعض أسئلة من اللغة العربية نافياً تسريب امتحان اللغة الإنجليزية .

كما صرح الدكتور رضا حجازى , رئيس امتحانات الثانوية العامة , أن العينة العشوائية التى جاءت حول إمتحان مادة اللغة العربية , أفادت بعدم وجود اى تشابه فى كراسة الإجابة لطلاب الثانوية العامة .

وأشار حجازى إلى أنه لم يتم إلغاء الإمتحان ,مؤكدا أن نسبة العينة العشوائية تتم على جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية.

وأضاف نائب رئيس الامتحانات أن الوزارة قد اطمأنت من خلال نتيجة العينة العشوائية على أن امتحان اللغة العربية تم وفق الآلية المطلوبة وهو ما تمثل فى تفاوت إجابات الطلاب وعدم ظهور أو ثبوت غش جماعى .

وأكد حجازى على أن نموذج الإجابة الذى تم تسريبه وتداوله فى أول يوم بالامتحانات لم يستفد منه أى طالب لكونه لم يصل اللجان.

يذكر أن نماذج امتحان مادة اللغة العربية قد تم تسريبها وتداولها عبر صفحات تسريب الامتحانات إضافة إلى فتح تحقيق فى تسريب النماذج وامتحان التربية الدينية من قبل الجهات المختصة على رأسها النيابة العامة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن غرفة عمليات الثانوية العامة تتابع اليوم الخميس ما تم نشره فيما يتعلق بأسئلة امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة لمعرفة مصدر خروجها والتأكد من صحتها.

وأضافت المصادر أن فريق الغش الإلكترونى يتتبع ورقة الأسئلة لمعرفة اسم اللجنة والطالب الذى صور ورقة الأسئلة حال مطابقتها لورقة الأسئلة الحقيقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *