الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 9/6/2016 : رئيس جامعة الازهر يصدر قراراً بإنشاء مكتب للتميز الدولى
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 9/6/2016 : رئيس جامعة الازهر يصدر قراراً بإنشاء مكتب للتميز الدولى

نعرض أهم مستجدات بوابة الازهر الالكترونية التى اعلنت عنها البوابة اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 حيث إشتملت على إعلان رئيس جامعة الازهر عن إتخاذه قرار بإنشاء مكتب فى الجامعة للتميز الدولى .

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

رئيس جامعة الازهر يصدر قراراً بإنشاء مكتب للتميز الدولى

قام الدكتور إبراهيم الهدهد , رئيس جامعة الأزهر , بإتخاذ قرارا بإنشاء مكتب جامعة الأزهر للتميز الدولى , ويكون تابعاً لرئيس الجامعة و تتركز مهمته في تأهيل الجامعة للوصول بها إلى المكانة العالمية اللائقة وفق المعايير الدولية لتصنيف الجامعات.

حيث يهدف المكتب إلى إلقاء الضوء على مواطن التميز بجامعة الأزهر وتعزيز القدرات التنافسية بين الطلاب وزيادرة قدرتهم على مواجهة التحديات التى تواجههم , بالإضافة إلى النهوض به .

وأضاف الدكتور الهدهد رئيس جامعة الأزهر ان التميز الدولى له العديد من المفاهيم الهامة التى من أبرزها إتاحة الموقع الإلكترونى للجامعة لكل الطلاب والباحثين حول العالم بعدة لغات .

 

وأشار الدكتور الهدهد إلى أن فكرة إنشاء مكتب جامعة الأزهر للتميز الدولى جاءت بناء على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين ,  بضرورة تطوير منظومة التعليم بجامعة الأزهر بما يسهم في تعزيز قدراتها على مواجهة التيارات الشاذة والفكر المنحرف .

كما أكد الهدهد على أن المكتب يستهدف تعزيز القدرة التنافسية للجامع، وإعداد وتنفيذ متطلبات التصنيفات العالمية ومن بينها إنشاء قواعد البيانات اللازمة وتطوير مواقع الجامعة والكليات على شبكة الإنترنت .

هذا بالإضافة إلى استخدام النظم الإدارية الحديثة ومساعدة أعضاء هيئة التدريس على النشر الدولي المتميز وغيرها من متطلبات تجهيز ملف الجامعة لعرضه فى المحافل الدولية المختصة .

كما يستهدف تعزيز التعاون الدولى في مجال المنح والمشروعات وجذب الطلاب الوافدين لدراسة شتى العلوم والحصول على المنح في التخصصات المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *