الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 9/6/2016 : مقتل نقيب المحامين الليبي اثر اشتباكات عنيفة مع قوات داعش
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 9/6/2016 : مقتل نقيب المحامين الليبي اثر اشتباكات عنيفة مع قوات داعش

نعرض اخر اخبار ليبيا التى جاءت اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 حيث تم الإعلان عن مقتل نقيب المحامين الليبي إثر إشتباكات عنيفة مع قوات تنظيم داعش , وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

مقتل نقيب المحامين الليبي اثر اشتباكات عنيفة مع قوات داعش

أعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبي , مساء أمس الأربعاء , عن مقتل نقيب المحامين فى ليبيا ووزير الشهداء والجرحى الأسبق ” عبد الرحمن الكيسة ” , وذلك إثر إشتباكات عنيفية بين قوات الحكومة الليبية وداعش .

وأضاف المجلس أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى قد بدأت هجوما على معقل تنظيم الدولة الإسلامية فى سرت منذ الشهر الماضى فى محاولة لتحرير المدينة من قبضة التنظيم الذى يسيطر عليها منذ نحو عام.

وصرح المتحدث باسم مستشفى فى مصراته , يوم أمس الأربعاء , إن هناك ستة على الأقل من عناصر الكتائب الموالية لحكومة الوفاق الوطنى قد قتلوا وأصيب 30 آخرون.

وكتب الكيسة , يوم أول أمس الثلاثاء , فى صفحته على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك , بأم الحرب التى يتم خوضها الىن مع تنظيم داعش لن يعرف أحد مدى خطورتها وما من الممكن أن تسفر عنه .

قوات الحكومة الليبية تقترب من معقل “داعش” فى سرت

أكدت مصادر أمنية موالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية على تقدمها من ناحية الشرق والجنوب تجاه مدينة سرت الساحلية حيث يوجد معقل تنظيم داعش , حيث تمكنت من السيطرة على معسكر واحد للجيش.

كما شنت الكتائب التى تتمركز فى مدينة مصراتة هجوما مضادا على الدولة الإسلامية الشهر الماضى من أجل إستعادة المدينة من قبضة داعش بالتحالف مع حكومة الوفاق الوطنى التى تدعمها الأمم المتحدة والتى تسعى لبسط سلطتها على الفصائل الليبية السياسية المسلحة التى سيطرت عليها منذ شهر مارس فى العام الماضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *