الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم 9/6/2016 : المركز الروسى يعلن عن مقتل 5 مدنيين فى قصف شنه تنظيم جبهة النصرة قى حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم 9/6/2016 : المركز الروسى يعلن عن مقتل 5 مدنيين فى قصف شنه تنظيم جبهة النصرة قى حلب

تناولت اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 إعلان المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 50 آخرين إثر قصف شنه تنظيم جبهة النصرة على مدينة حلب .

المركز الروسى يعلن عن مقتل 5 مدنيين فى قصف شنه تنظيم جبهة النصرة قى حلب

أعلن المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا “حميميم” , صباح اليوم الخميس , عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 50 آخرين إثر قيام تنظيم “جبهة النصرة” بشن قصف على حى الميدان فى مدينة حلب السورية .

وقد صرح مصدر فى قاعدة حميميم الجوية , والذى يتخذ من مدينة اللاذقية مقرا له , بأن هناك عدد من المسلحين قد قاموا بقصف سوقا داخل حى الميدان فى حلب بأسطوانات غاز مملوءة بالمتفجرات .

مما أسفر عن تدمير ما يقرب من 20 مسكنا فى المنطقة ومقتل 5 مدنيين سوريين و إصابة 50 آخرين , مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يستهدف فيها مسلحو “جبهة النصرة” أماكن ملئية بالسكان المدنيين بهدف قتل أكبر عدد منهم.

والجدير بالذكر أن مسلحى “جبهة النصرة” قد قصفوا خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة بلدات فى محافظات إدلب واللاذقية وحماة وريف دمشق ومدينة درعا والتى نتج عنها مقتل العشرات من المدنيين الأبرياء .

منظمة اليونيسيف تؤكد على تدمير ثلاثة مرافق صحية فى حلب

أعلنت منظمة “اليونيسيف” , أمس الأربعاء , عن تدمير ثلاثة مرافق صحية فى محافظة حلب السورية إثر تعرضهم لهجوم خلال ثلاثة ساعات .

وأضاف مدير اليونيسيف الإقليمى فى الشرق الوسط وشمال أفريقيا “بيتر سلامة” بضرورة أن يشكك الجميع فى إنسانيتهم عندما يتم إخراج الأطفال الخدج من الحاضنات بسبب هجمات على المستشفيات. و

حيث تم ضرب مستشفى “البيان” ومستشفى “الحكيم” وهم على بعد 300 متر, بالإضافة إلى مستوصف عبد الهادى فارس وجميعهم فى الجزء الشرقى من المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *