الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 9/6/2016 : قوات داعش تقوم بتدمير معابد اثرية فى العراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 9/6/2016 : قوات داعش تقوم بتدمير معابد اثرية فى العراق

نرصد اخبار قوات داعش التى قامت بالإعلان عنها صباح اليوم الخميس على المواقع العربية والتى تضمنت قيامها بتدمير عدد ضخم من المعابد الأثرية بالأراضى العراقية وتم تصوير ذلك بالأقمار الصناعية .

قوات داعش تقوم بتدمير معابد اثرية فى العراق

أعلنت الأمم المتحدة , أمس الأربعاء , أن الأقمال الصناعية لديها قد إلتقطت صوراً عديدة تؤكد تدمير معبد نابو بالأراضى العراقية , والذى يبلغ عمره 2800 سنة فى موقع نمرود الاثرى الذى يوجد شمال العراق , حيث تبنت قوات داعش عملية القيام بتفجيره .

وأضاف معهد الأمم المتحدة للتأهيل والبحث “يونيتار ”  انه قد قام بتحليل صور تم التقطتها بالأقمار الصناعية فى الثالث من يونيو للموقع التى أفادت بهذه العمليات .

وأشار المعهد إلى أن بمقارنة هذه الصور يتم ملاحظة أنها تعود إلى 12 يناير 2016 , حيث أن المدخل الرئيسى لمعبد نابو”به دمار شامل .

وكان تنظيم داعش اكد فى منتصف مايو انه دمر معبد اله الحكمة والكتابة فى بلاد الرافدين ونشر تسجيل فيديو يتضمن هجماته الاخيرة على الآثار العراقية مع مخطط على لوحة اعلان بالقرب من المعبد قبل وقوع انفجار قوى.

تجدر الإشارة إلى أن معبد نمرود يعد من الآثار الآشورية العريقة , حيث يقع على طول نهر دجلة ويبعد نحو ثلاثين كيلومترا جنوب شرق الموصل , وتأسس فى القرن الثالث عشر قبل الميلاد .

كما يعد ثانى مدن العراق التى اصبحت المعقل الرئيسى لتنظيم داعش , ويظهر فى تسجيل الفيديو الذى بثه تنظيم داعش جرافات تقوم بإزالة بوابتى مشكى ونركال الاثريتين لمدينة نينوى القديمة بالقرب من الموصل.

يذكر أن قوات تنظيم داعش تعمل على تدمير الأراضى العراقية من أجل العمل على إنشاء الخلافة الإسلامية فى أراضيها التى تزعمها , مشيرة إلى ضرورة العمل عليها لتوحيد كافة الدول العربية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *