الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 9/6/2016 : انفجار بقسم مكافحة المتفجرات بالناصرية جنوب العراق
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 9/6/2016 : انفجار بقسم مكافحة المتفجرات بالناصرية جنوب العراق

فى ضوء رصدنا لاخر مستجدات اخبار العراق التى جاءت صباح اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 والتى تضمنت لإعلان عن إنفجار قسم مكافحة التفجيرات بالناصرية , جنوب العراق , إليكم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد

انفجار بقسم مكافحة المتفجرات بالناصرية جنوب العراق

أكد شهود عيان , مساء أمس الأربعاء , على سماعهم صوت إنفجار قوى فى مدينة  ” الناصرية ” , التى توجد فى مركز محافظة ذى قار جنوبى العراق .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية العراقية , العميد سعد معن , أن هذا الحادث ما هو إلا حادث عرضى وليس إرهابيا أو مدبر , مؤكداً على أن الإنفجار نتج عن نشوب حريق فى قسم مكافحة المتفجرات .

وأضاف العميد معن أن بعض المواد المخزنة فى قسم مكافحة المتفجرات قد انفجرت بسبب الحريق , مشيرا إلى أن قيادة شرطة “ذى قار” سوف تتولى الإعلان عن نتائج الحريق عما قريب .

اختراق الموقع الالكترونى الرسمى لمجلس النواب العراقى

تعرض الموقع الرسمى لمجلس النواب العراقى إلى قرصنة الكترونية “هاكر” , مساء امس الأربعاء , ولم يعد باستطاعة المتصفحين للموقع الإطلاع على أبواب وأقسام الموقع الالكترونى للبرلمان.

حيث وضع من اخترق الموقع صورا لشباب المتظاهرين وشعار “ثأرا للمتظاهرين” الذين اقتحموا المنطقة الخضراء، ومبنى البرلمان واعتبر ان الحكومة نجحت بامتصاص بعض الغضب الشعبى بترويج أنها مشغولة بتحرير الفلوجة من قبضة تنظيم “داعش”.

كما أكد زعيم التيار الصدرى العراقى “مقتدى الصدر” , أن المشاركة فى التظاهرات المطالبة بالإصلاح وانهاء “المحاصصة”الحزبية فى شهر رمضان المبارك تعد نوع من أنواع العبادة .

وأشار الصدر إلى أن المظاهرات التى خرجت عقب الافطار , أمس الأربعاء , جاءت مطالبة بتطبيق اصلاحات حقيقية واستكمال حكومة التكنوقراط.

وكان قائد قوات التحالف الدولى قد صرح خلال الغزو الأمريكى للعراق عام 2003 بشأن هزيمة المليشيات العراقية , حيث تعجب الصدر من تعليقه حول أن صمود القوات العراقية يعد نصراً لهم بغض النظر عن النتائج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *