الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 9/6/2016 : المبعوث الاممى يؤكد على استمرار مشاورات الكويت وضرورة تقديم التنازلات للوصول الى حل للازمة اليمنية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 9/6/2016 : المبعوث الاممى يؤكد على استمرار مشاورات الكويت وضرورة تقديم التنازلات للوصول الى حل للازمة اليمنية

نتابع اخر اخبار اليمن التى جاءت اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 والتى إشتملت على تأكيد المبعوث الأممى لدى اليمن على إستمرار المفاوضات التى تتم مع الحوثيين فى الكويت لحين التوصل إلى حل نهائى لأزمة اليمنية .

المبعوث الاممى يؤكد على استمرار مشاورات الكويت وضرورة تقديم التنازلات للوصول الى حل للازمة اليمنية

صرح مبعوث الأمم المتحدة لليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , صباح اليوم الخميس , بأن مشاورات الكويت مازالت مستمرة لحين التوصل إلى حل حقيقى للازمة اليمنية , مشيراً إلى أنه قد عقد إجتماعاً مع وفداً من جماعة أنصار الله , أمس .

وحول سير المشاورات , فقد أعلن المبعوث الأممى , عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , صباح اليوم الخميس , عن قيامهببحث عدد من الموضوعات مع الوفدين التى تتناول استعادة الدولة والانسحاب وتسليم السلاح وآلية تقريب وجهات النظر بين الوفدين.

كما أكد المبعوث الأممى على ضرورة الاهتمام بالوضع الاقتصادى الصعب فى اليمن وآثاره على الحياة اليومية للمدنيين , محذرا من أن الفشل فى تدارك الوضع الاقتصادى سيؤدى إلى نتائج وخيمة.

وأضاف ولد الشيخ أنه على ثقة كبيرة بأن كافة المشاركين فى المشاورات هم وحدهم القادرون على تغيير الوضع فى اليمن وأن تقدم المشاورات مرهون بالتنازلات المقدمة من كلا الطرفيين .

وصرح محمد عبد السلام , المتحدث الرسمى لجماعة أنصار الله الحوثيين ورئيس وفدهم للمشاورات , عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك , بأن الوفد قد اجتمع مع نائب وزير الخارجية اليمنى لمناقشة مسار المشاورات السياسية المنعقدة حاليا فى الكويت وبعض الافكارووضع الخطوط العريضة من خلال مناقشات الأمم المتحدة .

يذكر أن القوات الحوثية تواصل خرقها للهدنة التى تم الإعلان عنها فى اليمن يوم 11 من شهر أبريل للعام الجارى والتى لم يتم تنفيذها حتى الآن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *