الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر فى مصر و الدول العربية 2016
عادات العيد فى مصر
عيد الفطر

موعد عيد الفطر فى مصر و الدول العربية 2016

يفصلنا عن عيد الفطر المبارك ايام ، ما يتبقى من شهر رمضان الكريم ، نعم فشهر رمضان ما يلبث ان يبدا الا و  ينتهى فى عجل ، فهو شهر لا يمل منه مهما طالت ايامه ، و مهما عانى الناس من المشقة حرا و جوعا و عطشا ، فنحن الان نعيش اجمل ايام شهر الرحمه و المغفرة ، شهر العبادة و الغفران ، شهر ينتظره الملايين ، ويحزنون لفراقه ، و تظل قلبوهم به عالقة حتى ياتى رمضان اخر بعد عام كامل .

و يعد الصيام عدد من الافعال المتشابكة ، فاثناء الصيام يمتنع الصائم عن فعل كل حطا ، و يبحث عن كل ما يرضى الله سبحانه و تعالى ، من صيام و صلاة و تسبيح و قراءة القران الكريم و غيرذلك من افعال .

موعد عيد الفطر المبارك

و عقب انتهاء شهر رمضان المبارك مباشرة ، يبدا شهر شوال و هو بداية عيد الفطر المبارك ، و الذى يتكون من ثلاثة ايام متواصلة ، هى عيد الفطر المبارك ، و الذى يطلق عليه العيد الصغير ، و يحسب اجازة من جميع المصالح فى جميع بلاد العرب و المسلمين ، و هو له طقوس خاصة من اكل المملحات كالفسيخ و السردين و الرنجة ، و حلوى العيد من بسكويت و كحك العيد ، هذا علاوة على الترمس و الحلبة المنبتة ، و هذه هى عادات معظم العرب المسلمين مع قليل من الاختلاف .
و جدير بالذكر انه كما تم استطلاع روئة هلال شهر رمضان من دار الافتاء المصرية ، فسيتم استطلاع هلال شهر شوال ايضا ، و هو ما يحدث بجميع شهور السنة الهجرية ، و لكن هناك شهور يكون بها الاهتمام اكبر كثيرا .
و من المنتظر ان يكون اول عيد الفطر المبارك اى غرة شهر شوال ، حيث يوافق السادس من شهر يوليو 2016 م ، و باذن الله تكون اجازة عيد فطر سعيدة .
و كل عام و انتم بخير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *