الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 9/6/2016 : وزير الاسكان السعودى يعلن عن مبادرات الوزارة لرفع نسبة تملّك المواطنين
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 9/6/2016 : وزير الاسكان السعودى يعلن عن مبادرات الوزارة لرفع نسبة تملّك المواطنين

نتابع اخر اخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 التى تضمنت عدد من المستجدات الهامة التى تعمل فى إطارها الحكومة السعودية من أجل تطوير وتنمية البلاد والتى من بينها الآتى :

وزير الاسكان السعودى يعلن عن مبادرات الوزارة لرفع نسبة تملّك المواطنين

أعلن وزير الإسكان السعودى , اليوم الخميس , عن منح بلاده الشركات الأجنبية والمحلية التى تعمل فى مجال التطوير العقارى صفقات شراكة ضمن برنامج يسعى إلى بناء 1.5 مليون وحدة سكنية على مدار السباع سنوات المقبلة .

وذلك فى إطار مبادرات الوزارة من أجل رفع نسبة تملّك المواطنيين وتوفير المساكن لهم بأسعار مناسبة , حيث بلغ عددهم 21 مليون من بينهم نسبة كبيرة من الشباب الراغبين فى الزواج مما يجعل مشكلة الإسكان من كبرى المشكلات بالإضافة إلى المشاكل الإقتصادية .

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول عام 2020 من 47 بالمئة حاليا.

وقد صرح وزير الإسكان السعودى “ماجد الحقيل ” , فى مؤتمرا صحفيا مساء الأربعاء فى مدينة جدة , بحضور أربع وزراء لمناقشة مبادرات خطة التحول الوطنى والدور المطور للتغيير مما يساهم فى تسهيل الصعوبات التى توجد على القطاع الخاص للدخول فيه .

كما أكد على أن المطورين المحليين والخارجيين هم فى قائمة المستهدفين لدخول هذا القطاع , مشيراً إلى أن  هناك ما يقرب من خمسة إلى سبعة أنواع من الشراكات ستكون مع القطاع الخاص.

وأوضح الوزير على أن الوزارة سوف تعمل على تسهيل إجراءات الحصول على تراخيص البناء التى عادة ما تستغرق نحو عامين وتستهدف الوصول بتلك الفترة إلى 60 يوما بحلول عام 2020.

وأعرب عن أمله فى توفير للمطورين فى الداخل أو فى الخارج بيئة جاذبة للاستثمار العقارى الهدف الأخير منها هو تقليل تكلفة المنتج للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *