الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 9/6/2016 : التعليم تعلن عن القيام بتنفيذ مشروع صيانة المدارس فى 16 محافظة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 9/6/2016 : التعليم تعلن عن القيام بتنفيذ مشروع صيانة المدارس فى 16 محافظة

نستعرض اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها على الموقع الرسمى لها فى الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس الموافق 9/6/2016 حيث تضمنت إعلان الوزارة عن القيام بتنفيذ مشروع إعادة صيانة المدارس بـ 16 محافظة .

التعليم تعلن عن القيام بتنفيذ مشروع صيانة المدارس فى 16 محافظة

أعلنت الإدارة العامة للمشاركة الإجتماعية بوزاة التربية والتعليم , مساء أمس الأربعاء , عن قيامها بعمل ورشة عمل بعنوان ” فعاليات إعادة تأهيل وصيانة المدارس المجتمعية ” , وذلك بالتعاون مع  برنامج الغذاء العالمى .

وقد صرحت رندا حلاوة , مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية , أنه من المقرر أن يتم تنفيذ هذا المشروع فى 16 محافظةتحت إشراف الإدارة المركزية للتخطيط والجودة والإدارة العامة لدعم اللامركزية والإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وأضافت راندا أنه تم إقامة ورشة عمل على مدار يومين مكونة من مجموعات تحتوى كل مجموعة على ممثلين من إدارات المشاركة المجتمعية والإدارة المركزية للتخطيط والجودة , بالإضافة إلى الإدارة العامة لدعم اللامركزية .

كما أشارت إلى أن هذا المشروع يستهدف عدد حوالى 100 ألف طفل فى المدارس المجتمعية من سن (9) سنوات حتى (14) سنة , حيث يتم تقدم لهم تغذية مدرسية وحوافز مادية وحصصًا غذائية منزلية لأسرهم .

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى عمل تدريب يستهدف (7000) معلمة بمدارس التعليم المجتمعى على آليات التعلم النشط ومجموعة من البرامج كوسائل تعليمية؛ لتعزيز العملية التعليمية لديهن .

ومن المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية فور انتهاء امتحانات الدور الثانى للعام 2016 وقبل بداية العام الدراسى الجديد 2017.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة من أجل العمل على تطوير التعليم فى مصر بصورة تتلائم مع العالم الذى نعيش فيه لتطويره وزيادة الإنتاج فيه , الأمر الذى يجعل مصر فى مقدمة العالم إقتصادياً وفكرياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *