الرئيسية / منوعات / موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر 2016
بدء التوقيت الصيفي
قرار مجلس الوزراء

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر 2016

تم عقد مجلس الوزراء  باجتماع ، و ذلك لمناقشة متى سيتم العمل بالتوقيت الصيفى بجمهورية مصر العربية ، و تحديد الموعد الذىسيتم فيه التنفيذ للتوقيت الصيفى .

و كان رئيس الوزراء قد قام بتقديم ما ينص على اضافة ساعتين للتتوقيت ، و ذلك بحسب القانون ، و يحدد الوقت بحسب حاجة الدولة ، و قد تم اتفاق على تقديم الوقت لمدة ساعة ، و هذا بما يتناسب مع احتياجات العمل فى مصر  .

بدء التوقيت الصيفي

و قد تقررتقديم الوقت ساعة بمصر ، و ذلك فى الفترة من 8/7/2016 الى 27/7/2016  ، باضافة ساعة كاملة الى التوقيت المصرى ، و ذلك بحسب القانون ، و بعد انتهاء التوقيت الصيفى ، يتم ارجاع الساعة مرة اخرى الى ما كانت عليه قبل التوقيت الصيفى .

و اذا نظرنا الى قضية التغيير للتوقيت ، نجد ان هناك من يوافق على هذا التغيير و يوافق على الراى با ذلك سوف يتم الاستفاده منه بالعمل لمدة ساعة فى الشمس ، و ان ذلك سيؤثر تاثير ايجابو على الاقتصاد .

بينا يرى اخرون ان هذا التغيير دون جدوى ، و لا توجد اى فائدة من هذا التغيير ، بل يجدون انه يسبب عدم الاستقرار ، خاصة مع من يعملون على اجهزة حاسب و غير ذلك .

و من ناحية اخرى فان التلخر فى تغيير التوقيت ، قد سبب عدم الاستقرار فى العديد من الشركات ، مثل شركة مصر للطيران مثلا ، حيث الاجهزة التى يتم استخدامها فى عمليات تاكيد الشخصية و حجز الالتذاكر ، مبرمجة على الضبط على التوقيت الصيفى مباشرة ، و ادى ذلك الى كتابة ملاحظة على التذاكر التى يتم بها الحجز للسفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *