الرئيسية / اخبار التقنية / اليوتيوب توقف عرض وبث أغانى عمرودياب بحكم قضائى
تطبيق يوتيوب من جوجل بلاي
يوتيوب

اليوتيوب توقف عرض وبث أغانى عمرودياب بحكم قضائى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار التقنية التى جاءت اليوم نقدم لكم اخر ما قامت به قناة اليوتيوب العالمية تجاه أغانى المطرب المصرى الشهير ” عمرو دياب ” التى أطلقها فى ألبومه الآخير .

فقد قضت محكمة القاهرة الاقتصادية , أمس الثلاثاء , بحكمها بقبول الدعوى المقامة من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ضده , حيث تم وقف بث وعرض كافة المصنفات المملوكة لشركة روتانا على قناة اليوتيوب , بالإضافة إلى إلزامه بمصروفات اتعاب المحاماه .

هذا بالإضافة إلى إصدار المحكمة ذاتها حكماً يفيد بعدم اختصاص القضاء المستعجل بنظر دعوى وقف استغلال صوت عمرو دياب وإلزام القضاء المصرى الموضوعى بتقدير التعويض الذى يتناسب مع الضرر اللاحق بشركة روتانا من عدم الإنتفاع بصوت المطرب دياب.

مما يعد مخالفاً للعقد المتفق عليه بين شركة روتانا وشركة ناى والذي ما زال ساريا ,  حيث أنه لا صحة لما تردد من شائعات حول الفصل فى الدعوى المقامة من روتانا ضد شركة ناى والمطرب عمرو دياب.

والجدير بالذكر أن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات كانت قد أقامت دعوى أمام القضاء المستعجل فى شهر أبريل الماضى بوقف استغلال صوت الفنان عمرو ديب .

بالإضافة إلى وقف الدعاية المصاحبة لألبوم “أحلى وأحلى” الذى تم إصداره وتداوله فى الأسواق مؤخراً , وتم قبول الدعوى شكلًا بتوجيه روتانا لمحكمة الموضوع لطلب التعويض اللازم لها نتيجة الأضرار التى وقعت عليها من كلا من المطرب عمرو دياب وشرطة ناى وشركة فودافون .

وأعلنت إدارة موقع يوتيوب عن غلق قناة عمرو دياب بشكل مؤقت بسبب حقوق الملكية الفكرية بسبب تلقي دعاوى من جهات خارجية عن انتهاك حقوق الطبع والنشر بشأن المواد المنشورة من قبل المستخدم.

وكانت شركة روتانا قد فسخت عقدها مع دياب بسبب تسريبات أغانيه على الانترنت وطالبته بالشرط الجزائى , بينما طالب عمرو دياب الشركة بتعويض مادى نظرا لعدم التزامها ببنود العقد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *