الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 8/6/2016 ترتفع تدريجيا
اسعار الذهب فى مصر
اسعار الذهب فى مصر

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 8/6/2016 ترتفع تدريجيا

شهدت اسعار الذهب فى مصر حالة من الارتفاع الطفيف جدا ، عند مقارنته بالامس اما على المستوى العالمى نلاحظ ان أسعار الذهب استمرت في التراجع ، خلال تداولات اليوم وذلك بعد أن ارتفعت يوم أمس لأعلى مستوى في أسبوعين تقريباً قبل أن تبدأ في الهبوط ، يأتي هذا التراجع على الرغم من ضعف مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى حديث يلين الذي فشل في دعم الذهب يوم أمس.

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم لتسجل أدنى مستوى عند 1234.6 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1245.1 دولار للأونصة ، وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 1246.5 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 1241.0 دولار للأونصة.

تراجع مستويات الذهب اليوم يأتي على الرغم من استمرار تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية ، وتداوله بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والتي سجلها يوم أمس، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يدفع مستويات الذهب إلى الارتفاع في ظل العلاقة العكسية التي تربطهما معاً.

أما عن حديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم أمس فقد فشل في دعم اسعار الذهب بسبب تكرار نفس السياسة من قبل البنك الفدرالي ، وهي مراقبة التطورات في الأسواق والارتفاع التدريجي في أسعار الفائدة ، وهو ما لم يعطي الأسواق دفعة قوية للعودة لشراء الذهب.

وشهدت جرامات واعيرة الذهب فى محلات الصاغة ارتفاع طفيف عند مقارنة الاسعار بالامس ، وهناك توقعات باستمرار تراجع اسعار الذهب عالميا وكذلك تعافى اسعار الدولار مرة اخرى حيث ان تصريحات جينيت جاءت لصالح الدولار حيث ستزيد من حجم التوقعات برفع سعر الفائدة مرة اخرى مما سيزيد من حجم الضغوط السلبيه على كل اسعاره بالاضافة الى عزوف كل المستثمرين عنه .

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *