الرئيسية / اخبار العالم / أوباما يهنيء المسلمين من يحيون شعائر شهر رمضان المبارك
هيلارى كلينتون
انتخابات الرئاسة الأمريكية وتوقع أوباما الفائز

أوباما يهنيء المسلمين من يحيون شعائر شهر رمضان المبارك

أرسل رئيس أمريكا السيد أوباما كلمته للمسلمون مهنئاً إياهم  بحلول شهرهم رمضان المعظم ، فقال انه بحلول هلال شهركم رمضان المعظم ، نتقدم انا وزوجتي السيدة ميشال بتوجيه اطيب التهاني وأسمي الأماني ، إلى المسلمون جميعهم من  يحيون شعائرهم  بشهر الصيام بالولايات المتحدة او حول العالم كذلك ”.

و أكمل سيادته : “بالنسبة لمعظم الاشخاص  ، يعد شهرهم (رمضان) مناسبة للتفكير  في التأمل، والتوجه للنمو الروحاني ، و الصفح عن من أساء اليكم ، و الصبر علي العطش.

و أضاف أوباما بأن تلك المناسبة السارة ، تعد فترة سنوية  لتقديم ما لذ وطاب من الطعام  على موائدهم  بكافة أنحاء العالم أجمع ، بحيث  تجتمع كل العائلات و معهظ جيرانهم حول الإفطار ”.

و أكمل الرئيس  أوباما “ بتواجدنا هنا بالولايات المتحدة أنعم علينا بجاليات مسلمة متعددة كتعدد أمتنا ذاتها . فهناك من ترجع نشأتهم لعمر أمتنا ، و أيضاً هناك من قدموا إلى بلادنا امريكا قريباً.

و صرح السيد أوباما “ بأنه وفي ذلك الشهر المليء بالتدبر و الصبر ، لا يستطيعون أن يتناسى  ملايين النفوس تلك التي تشردت  بسبب الحرب و الخلافات حول العالم ، وقال اوباما انه في الحدائق الخلفية للوطن ، والعديد من المسلمون قد لا يستطيعون من الاحتفال بشهرهم العظيم رمضان ،

من حيث  تزين  بيوتهن الخاصة بتلك السنة ،  أو أن حتي لديهم ما يكفيهم من تأمين احتفالتهن  بالعيد الصغير  مع أولادهن. ومن جانبنا ينبغي  علينا أن نستكمل العمل سوياً  لنرفع كاهل الالم والاحتياج عن عاناة عن هؤلاء الأفراد. إن ذلك  التوقت الحازظ يذكرنا بواجبتنا الملزمة حول تدعيم كرامة اي إنسان. و نحن سنستمر بالترحيب بكل المهاجرون واللاجئون واستقبال ااجميع  في أمريكا .

بلدنا، بمن فيهم المسلمون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *