الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 7/6/2016 تتراجع بشكل طفيف
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 7/6/2016 تتراجع بشكل طفيف

شهدت اسعار الذهب حالة من التوتر والتذبذب خلال تداولات اليوم بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع خلال تداولات اليوم، يأتي ذلك حديث يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي والذي انتظرته الأسواق الأمر الذي يحول دون تحديد اتجاه بعينه في الأسواق المالية.

وشهد الدولار الأمريكي تراجع طفيف في الأسواق مقابل العملات الرئيسية ويتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، وهو الأمر الذي ساعد على استمرار تماسك الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع.

أما عن أسعار الذهب اليوم فقد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في أسبوع عند 1248.7 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت تداولات اليوم عند 1248.0 دولار للأونصة لتسجل ادنى مستوى عند 1239.9 دولار للأونصة.

واشارت يلين جانيت محافظة البنك الاحتياطى الفيدرالى أن بعض الأعضاء قاموا بخفض توقعاتهم لأسعار الفائدة على المدى الطويل بعد التطورات الأخيرة في أسواق العمل، ولكنها ترى أن الاستمرار في الرفع التدريجي لأسعار الفائدة هو أمر ملائم للأوضاع الحالية.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد تصريحات يلين من الفيدرالي الأمريكي ، كما شهدت اسعار النفط حالة من الارتفاع الكبير خلال تداولات اليوم ، ومن المتوقع ان ترتفع اسعار الدولار خلال الايام المقبلة بعد ان اشارت يلين بان فرص رفع سعر الفائدة متاحة .

وسوف تزداد حدة الضغوط السلبية على الذهب الفترة المقبلة فى حال ارتفعت اسعار الدولار الامريكى او تزايدت نسبة الاقبال عليه من المستثمرين ، اما اذا استمرت اسعار الدولار فى التراجع فستواصل اسعار الذهب ارتفاعها .

وشهدت اسعار الذهب داخل محلات الصاغة المصرية اليوم الثلاثاء حالة من التصحيح الايجابى وذلك فى كل اسعار جرامات واعيرة الذهب ، بداية من عيار اربعة وعشرون حتى عيار 18 وتوقعات بتراجع اسعاره الفترة المقبلة .

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *