الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : المجلس الرئاسى الليبى يتخذ قرار بتشكيل غرفة عمليات لمحاربة تنظيم داعش فى صبراتة
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : المجلس الرئاسى الليبى يتخذ قرار بتشكيل غرفة عمليات لمحاربة تنظيم داعش فى صبراتة

نرصد اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/6/2016 والتى تضمنت عدد من التفاصيل الهامة التى من بينها الآتى :

المجلس الرئاسى الليبى يتخذ قرار بتشكيل غرفة عمليات لمحاربة تنظيم داعش فى صبراتة

إتخذ المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية , أمس الإثنين , قراراً بالعمل على تشكيل غرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية فى منطقة صبراتة لمواجهة تنظيم داعش .

وقد إشتمل القرار على ضرورة أن تكون الغرفة تابعة  للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى باعتباره “القائد الأعلى للجيش الليبى” بشكل مباشر , وحظر أى عمليات قتالية فى نطاق حدود منطقة صبراتة .

ومن المقرر أن تتكون غرفة العمليات من قيادة العميد عمر المبروك عبدالجليل , وعضوية كل من: العميد إبراهيم محمد عمر أبوعبدالله معاونا لقائد الغرفة .

مسئول ليبى يؤكد عدم احتمالية حدوث تضخم مالى بسبب أزمة نقص السيولة

أكد عضو مجلس الدولة الليبى “أحمد همومة” , مساء امس الإثنين , على عدم إحتمالية حدوث أى تضخم مالى بسبب الأزمة الحالية فى ليبيا والتى نتجت عن طباعة العملة من أجل العمل على حل أزمة نقص السيولة.

يذكر أن المصرف الليبى بالشرق قام بطباعة 4 مليارات دينار فى روسيا وصل منها ملياران , وبدأ المصرف المركزى فى توزيعها على المصارف بالشرق.

وأضاف همومة أنه من الهام للغاية أن يتم ضخ من عملة محلية فى الوقت الحالى , نظراً لكونها لن تؤثر على حجم العملة الليبية ,  أو انخفاض سعرها أمام الدولار .

وإستدل همومة على هذه الإستنتاجات من خلال استمرار وجود عجز فى العملة الليبية وعدم وجود تأثير إيجابى لها فى تغطية إحتياجات المواطنين حتى الآن.

وأضاف أن ما يمكن تداوله من العملة الجديدة أقل من المتوقع ويقدر بمليارين , مبيناً أن ما يفترض تداوله فى السوق هو 23 مليار دينار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *