الرئيسية / اخبار العالم / تردد إذاعة القرآن الكريم في مصر علي الراديو و النايل سات
قنوات القران الكريم
القران الكريم

تردد إذاعة القرآن الكريم في مصر علي الراديو و النايل سات

تعد إذاعة القرآن الكريم هي أول إذاعة للقرآن العظيم بمستوي انحاء العالم ، فقد تمكنت اذاعة القرآن و ذلك في مدة تراوحت الاثنين وخمسون عاما منذ نشأتها، علي جذب الكثير من الجماهير العريفة و المتابعين لها في كل أنحاء العالم أجمع ، و مصر علي وجه الخصوص.

لهذا قدمنا لكم تلك القائمة، و التي تشمل علي برامج اذاعة القرآن العظيم ، و التردد الخاص بها ، وءلك علي موجات الراديو المسموع و القمر الصناعي نايل سات و هذا لمستمعيها.

أطلقت من فمحافظة القاهرة المصرية ، و تعد بهذا من أوائل الإذاعات التي تختص ببث القرآن العظيم بمستوي العالم ، و كان هنان ثلاثة أهدف لانشائها ، أولهما نسخ مغلوطة انتشرت من القرآن العظيم ، و ثانيهما هدم الافكار الاسلامية المتشددة وتدعو الي التطرف ، ثاليثهما الي تعليم عامة الناس بالقرآن الكريم و بسنة حبيبنا المصطفي الرسول – عليه صلاة الله وسلامه – .

بثت اذاعة القران العظيم من مصر الكثير من التلاوات لقرآننا الكريم ، و ذلك باعذب واحلي اصوات قراءنا المصريون ، و كما انها تنقل لمستمعيها المسابقات الخاصة بحفظ و تجويد قرآننا العظيم ، وفرائض الصلاة الخمسة و علي وجه الخصوص صلاتي الجمعة من ناحية و صلاة التراويح في الشهر العظيم رمضان من ناحية اخري .

تعرضلنا اذاعة القرآن الكريم في مصر برامج متنوعة بشهر رمضان العظيم الذي وافق 1437هـ – 2016م ، و بالإضافة الي العديد من تلاوات القرآن العظيم ، و من بين تلك البرامج ، البرنامج الديني ” التربية في القرآن و السنة ” ، و يناقص بها المذيع أبو بكر عبد المعطي حوارات عن طريقة التربية بالقرآن الكريم و سنتنا النبوية . و يقدم لكم تطبيقات وهواتف تردد اذاعة القرآن الكريم .

تبث على تردد (FM 98.2) في القاهره الكبرى.

وعلى (99.6fm ) في المحله الكبري .

وعلى (90.1fm) في الاسكندريه

وعلى (98.0fm ) في مدينة بورسعيد.

ترددها علي القمر الصناعي النايل سات:

التردد :11765

معدل الترميز :27500

الإستقطاب :أفقي

معامل التصحيح : 5/6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *