الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : المركز الروسى يعلن عن تسجيله 5 خروقات لهدنة وقف إطلاق النار فى دمشق
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : المركز الروسى يعلن عن تسجيله 5 خروقات لهدنة وقف إطلاق النار فى دمشق

نشرت الصحف العربية العديد من التفاصيل والأخبار الهامة عن سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 7/6/2016 والتى إشتملت على إعلان المركز الروسى عن تسجيله 5 خروقات لهدنة وقف إطلاق النار بالأراضى السورية وجميعها فى دمشق .

المركز الروسى يعلن عن تسجيله 5 خروقات لهدنة وقف إطلاق النار فى دمشق

أعلن المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا , صباح اليوم الثلاثاء , عن قيامه بتسجيل 5 خروقات لوقف إطلاق النار فى البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية , والتى جاءت جميعها فى ريف دمشق.

كما أوضح المركز الروسى , الذى يتخذ قاعدة حميميم الجوية باللاذقية مقرا له , أن هناك مجموعات من تنظيم “جيش الإسلام” , الذى يدعى انتماءه إلى المعارضة السورية , قد قامت بقصف مواقع للجيش باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون بعدد من بلدات ريف دمشق.

وأشار المركز إلى أن نظام الهدنة لم يزل صامدا خلال الفترة المذكورة فى معظم أراضى سوريا , موضحاً أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى أى مجموعات مسلحة معارضة كانت قد أعلنت سابقا عن انضمامها إلى وقف الأعمال القتالية .

و أضاف المركز بأن مسلحى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابى قد قصفوا عددا من البلدات فى ريفى إدلب وحماة , حيث أن ريف حلب قد شهد إستهداف “جبهة النصرة” لدتى كراسى والحمراء و أحياء الشيخ مقصود والحمدانية باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون.

هذا بالإضافة إلى قيام الطائرات الحربية الروسية بتدمير فى ريفى الرقة وحمص 4 مواقع لاستخراج النفط غير الشرعى تابعة لتنظيم “داعش” .

و الجدير بالذكر أن هناك قواتا بريطانية خاصة على جبهة القتال فى سوريا تدافع عن وحدة للثوار تتعرض لهجوم يومى من تنظيم داعش , والتى تعد  أول دليل على التورط المباشر للقوات البريطانية فى سوريا وليس مجرد تدريب الثوار فى الأردن كما زعمت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *