الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : الشرطة العراقية تقوم بإخلاء 600 عائلة من منطقة الحراريات بالفلوجة
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : الشرطة العراقية تقوم بإخلاء 600 عائلة من منطقة الحراريات بالفلوجة

ركزت الصحف العربية فى اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 7/6/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى جاءت تزامناً مع عمليات تحرير منطقة الفلوجة العراقية من قبضة داعش , وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

الشرطة العراقية تقوم بإخلاء 600 عائلة من منطقة الحراريات بالفلوجة

قامت قوات تابعة للشرطة الاتحادية العراقية ,مساء امس الإثنين , بإخلاء  600 عائلة نازحة من منطقة “الحراريات” إلى البوابة الجنوبية لمعسكر طارق شمال مدينة الفلوجة بالأنبار ,

وقد أعلنت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أنه قد تم تسليم الأسر النازحة إلى قيادة شرطة الأنبار , مشيرة إلى أن طيران الجيش قد قام بتدمير سيارة مفخخة وموقعا لتنظيم (داعش) .

كما تمكنت قوة من فرقة الرد السريع بالشرطة الاتحادية من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحارى , بالإضافة إلى قتل ستة من مسلحى (داعش) شمالى الفلوجة.

و أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق على أن الأمم المتحدة سوف تواصل عملها دون ملل مع الشركاء العراقيين والدوليين على المستويات السياسية والإنسانية من أجل استعادة السلام والأمن وتخفيف معاناة المدنيين بالعراق.

واضاف رئيس البعثة كوبيش فى تهنئة للعراقيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إن رمضان هو شهر التأمل الروحى والسلام والمحبة الذى تجتمع فيه العائلات والوقت المناسب لاستذكار العائلات التى تعانى من العنف والنزوح والحصار والأسر .

و أعرب عن أمله فى أن يكون هذا الشهر هو نهاية السيطرة على الأراضى العراقية وبداية تحريرها وتوحيد شعبها خلف المبادئ الوطنية الأساسية .

يذكر أن الاراضى العراقية تعانى من إنقسام سياسى حقيقى خلال الفترة الماضية والذى أسفر عن إنقسامها شعباً وأرضاً , هذا بالإضافة إى ما تقوم به قوات داعش فى أراضيها زعماً منها عمل الخلافة الإسلامية لتكون ستاراً لمزيد من أعمال العنف والإرهاب فى المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *