الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : التعليم تؤكد الغائها لامتحان اللغة الإنجليزية لمرحلة الثانوية العامة حال تسريبه
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 7/6/2016 : التعليم تؤكد الغائها لامتحان اللغة الإنجليزية لمرحلة الثانوية العامة حال تسريبه

نستعرض اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/6/2016 على الموقع الرسمى للوزارة , والتى باتت تعد من أهم الأخبار اليومية متابعة نظراً لما تشهده من تسريبات لإمتحانات الثانوية العامة , إليكم التفاصيل الهامة

التعليم تؤكد الغائها لامتحان اللغة الإنجليزية لمرحلة الثانوية العامة حال تسريبه

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم , بشير حسن , على أن الوزارة قد إتخذت إجراءات إحترازية لضمان عدم تسريب إمتحانات الثانوية العامة المتبقية .

كما أشار بشير إلى ضرورة أن يتم إستكمال الإمتحانات خلال الفترة المقبلة فى إطار العمل على تحقيق العدالة بين الطلاب ولضمان عدم ضياع مجهودهم الذى بذلوه طيلة العام الدراسى.

وأضاف بشير أن الوزارة سوف تقوم بإلغاء إمتحان اللغة الإنجليزية المقرر له اليوم الثالاثاء حال تسريبه , وسوف يتم تحديد موعد آخر له , مؤكداً على أن هناك تعاون حقيقى بين كافة مؤسسات الدولة لمكافحة تسريب الإمتحانات .

يذكر أن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” , قد أكدت على قيامها تسريب امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة غداً فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً .

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت القبض على أدمن صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، بعد تسريب امتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الثانوية العامة.

هذا وقد كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة لم تتخذ أي إجراءات جديدة تتعلق بالتصدى لظاهرة تسريبات امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد واقعة تسريب امتحان التربية الدينية ونموذج الإجابة الخاص بامتحان اللغة العربية يوم الأحد الماضى .

وأكد المصدر على أن هناك حالة من الارتباك الشديد تسيطر على مسئولى الثانوية العامة وقيادات الوزارة دون وجود حلول بديلة أو علاج مؤقت لتلك الظاهرة التى إنتشرت بشدة فى جميع الإمتحانات لكافة المراحل التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *