الرئيسية / اخبار العالم / موعد آذان المغرب في السعودية في شهر رمضان المبارك 1437
موعد آذان المغرب
آذان المغرب في رمضان

موعد آذان المغرب في السعودية في شهر رمضان المبارك 1437

جاءت إلينا  الأيام المبروكة ، و التى تكون في انتظارها  أمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهى ايام شهر رمضان المعظم  ، هذه وقد صادف اول أيام من اليوم الاثنين الموافق 6/5/2016 بحيث بدأنا جميعاً  الصيام مع اللحظات الأولى لآذان الفجر ، و الذى قد  انطلق  معلنا عن بداية ايام الصيام  وكان ذلك بالثالثة وثمانية دقائق قبل الشروق.
ومن الجائز  ان المسلمون يقضون فترة النهار كما نصت الشريعة الاسلامية الحنيفة ،  و سنة حبيبنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؛ و واجبنا قضاء فترة نهار من رمضان بالصيام و العبادات المتعددة المشتملة علي الصلاوات الخمسة و تلاوة القرآن كذلك ،  وعلاوة علي الذكر والادعية المتنوعا ، خصوصاً  بأن ايام رمضان الكريم تلك من الأوقات  التى يقبل بها الله جل علاه صالح دعانا .
وكان قد أعلن  بالأمس بان يوم الإثنين يعتبر غرة شهرنا الكريم  رمضان ، و هذا كل دولنا العربية ، وهو مصادفة غريبة و جميلة ، خصوصا ان رمضان المعظم  لم يتوافق بعد مع الكثير من دولنا العربية منذ عدة سنين .

و منذ وقت أداء فريضتنا  و هي الصيام ، وقد  تم التأذين لجميع اوقات  الصلاة الواقعة بين الفجر و المغرب كذلك ، و ينتظر الصائمين بجميع انحاء العالم اجمع ، وقت اذانهم المغرب ليبدأوا بالإقبال  علي ما بحبون من ما لذ وطاب من طعامهم  وشرابهم .

وحرصا من تطبيقات وهواتف  على افادتكم بكل الأمور التى تخصكم بشهركم رمضان المعظم  ننقل لكم موعد آذانكم المغرب بدولة السعودية ، و بخلاف الطبيعي  يؤذن المغرب بجمهوريتنا مصر العربية قبل الشقيقة  المملكة  السعودية ، وكا هذا لعدم تطبيقنا توقيتنا الصيفى المعتاد الاوقات الفاءته .

المملكة العربية السعودية (جده) : 19.5.

المملكة العربية السعودية ( المدينة المنورة) : 19.9.

المملكة العربية السعودية (مكة المكرمة) : 19.2.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *