الرئيسية / اخبار الرياضة / محمد صلاح أفضل لاعب في الجولة الخامسة في تصفيات أمم إفريقيا وفقا للفيفا
محمد صلاح يشارك في خسارة روما أمام أتلانتا بالكالتشيو
نجم روما ومنتخب مصر محمد صلاح

محمد صلاح أفضل لاعب في الجولة الخامسة في تصفيات أمم إفريقيا وفقا للفيفا

عقب تأهل منتخبنا الوطني على نظيره التنزاني يوم السبت الماضي بعد التغلب عليه بهدفين لمحترفنا في روما الإيطالي محمد صلاح ، اختاره اليوم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اللاعب الأفضل بعد انتهاء جميع الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلي بطولة أمم إفريقيا لنسختها المقبلة 2017 في دولة الجابون . صلاح الذي سجل الهدفين أولهما في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من المباراة والثاني في بداية شوطها الآخر ، قد مكن منتخب مصر من الصعود للبطولة للمرة 32 طوال تاريخ الفراعنة وأيضا أعاد مكانته المعتادة إفريقيا بعدما غاب منتخبنا عن المشاركة فيها ل 3 نيخ متتالية ، علما بأن آخر تواجد فيها للفراعنة شهده عام 2010 .
محمد صلاح أيضا بحسب موقع الفيفا جعل منتخبنا يتصدر مجموعته في التصفيات برصيد 10 نقاط ، ليحقق آمال المصريين في الوصول للبطولة من على ملعب دار السلام بتنزانيا والتي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة عقب الهزيمة لتصبح ثالث المجموعة وآخرها ، عقب انسحاب المنتخب التشادي بسبب عدم قدرته ماليا على الاستمرار في المنافسات .
يعد هذا إنجازا جديدا للاعبنا الذي استطاع بالأمس أن يكون أفضل لاعب في المباراة وفقا للموقع الإلكتروني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وأيضا وصوله للمرتبة السابعة ضمن كامل قائمة هدافي الفراعنة برصيد 25 هدفا طوال مشاركاته معه . ونجاح اللاعب مع منتخبه أيضا يقابله نجاح مماثل في تجربته الاحترافية في روما رغم قصر مدتها ، فاللاعب يربح في معظم استفتاءات ناديه حول أفضل لاعب في الشهر وأهداف الفريق وغيرها ، كذلك تمكن من اكتساب ثقة الجماهير ومديره الفني سباليتي والذي أصبح يعتمد عليه أساسيا في مباريات الفريق مساهما في نتائجه خلال الموسم المنتهي من بطولة الكاليتشو لينهي المسابقة في المركز الثالث .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *