الرئيسية / اخبار التقنية / تويتر يتيح تسجيل و مشاركة مقاطع الفيديو ضمن الرسائل الخاصة
تسجيل و مشاركة مقاطع الفيديو
تويتر

تويتر يتيح تسجيل و مشاركة مقاطع الفيديو ضمن الرسائل الخاصة

اعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن اضافته لخاصية و ميزة جديدة في الموقع تتمثل في امكانية اضافة تسجيل و مشاركة مقاطع الفيديو  من قبل مستخدمي و نشطاء موقع تويتر و ذلك ضمن الرسائل الخاصة على الموقع , و قد قام تويتر باضافة هذه الخاصة الجديدة لاول مرة بالامس الخميس الموافق لتاريخ الثامن عشر من شهر فبراير الجاري للعام 2016 .

تفاصيل اتاحة موقع تويتر للخدمة الجديدة لتسجيل و مشاركة مقاطع الفيديو ضمن الرسائل:

قام تويتر بالفعل بتفعيل الخدمة و هي متاحه للمستخدمين حاليا , حيث يمكن الان لمستخدمي تويتر تسجيل الفيديو و تصويره من كاميرا الهاتف مثلا و من ثم  رفعه  على الموقع مباشرة خلال الرسائل الخاصة.

و لكن هذه الخدمة الجديدة لم تنفذ بعد الا على هواتف و اجهزة الاندرويد و هواتف و اجهزة iOS، و لا يزال حتى الان مستخدمي الويندوز العادي و باقي انظمة التشغيل الاخرى و الويب غير قادرين على تسجيل مقاطع الفيديو على تويتر عبر الكاميرا الخاصة بالويب. و لا تزال هذه الخدمة حتى الان قيد التطوير و التحديث.

تويتر يخسر في منافسته مع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى :

و هذه الخطوة من مسؤولي موقع تويتر باضافة امكانية جديدة لقاطع الفيديو تعد خطوة للسعي لمنافسة مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى كمواقع فيس بوك و ماسنجر , و اعادة موقع تويتر مرة اخرى الى حلبة المنافسة بعد ان كان قد انسحب منها منذ فترة في العام الماضي .

حيث ان موقع تويتر يشهد منذ فترة كبيرة من السنة الماضية تراجعا واضحا و كبيرا في عدد المستخدمسن له  الاقبال عليه , و ذلك وفق اخر و احدث الاحصائيات الخاصة بالتسجيل و متابعة تويتر. و هو ما يسميه المختصين بطئ نمو متابعي الموقع و ذلك في الوقت الذي يستمر فيه متابعي و متصفحي الفيس بوك بالتزايد شيئا فشيئا بالاضافة ايضا الى متابعي انستجرام و غيرها.

اسباب تباطئ نمو التفاعل و الاقبال على موقع تويتر:

بعد ظهور تويتر حديثا بعد ظهور الفيس بوك بفترة اقبل عليه الكثيرون باعتباره انه هو المستقبل و هو الامر الجديد و ان الفيس بوك اصبح هو القديم الذي سوف يندثر بعد فترة, و لكن و على غير المتوقع فان الكثيرين بعد ان اقبلوا على تويتر بشدة بغرض التجربة و تحت تأثير الشغف و الفضول و تجربة ما هو جديد , بعد ان اقبلوا عليه لهذا السبب عادوا مرة اخرى الى متابعة و الاقبال على موقع الفيس بوك من جديد .

و هو امر يدعو للتعجب للوهلة الاولى و لكن الحقيقة ان موقع فيس بوك حاليا في تزايد في عدد المقبلين بينما تويتر في تباطئ مستمر , و هذه الظاهرة سببها قلة التفاعلية الموجوده في موقع تويتر , كما ان تويتر يفتقر الى الاليات التي تمكن المستخدم من متابعة و التركيز بشكل اكبر  و الاحداث الحية و النشاطات الحية في حياة المتابعين و هو ما يحاول تويتر و مسؤوليه حاليا تفاديه و ذلك عن طريق تجديد و تحديث الموقع و اضافة المزيد من التحديثات و التجديدات التي من شأنها ان تجعل الموقع اكثر حيوية و متابعة و تشويق.

و الجدير بالذكر ان اكبر تغيير جذري في موقع تويتر قد حدث و تم الاعلان عنه في العاشر من شهر فبراير الجاري للعام الحالي 2016 و ذلك حيث ان الموقع قام باضافة خاصية جديدة له و ذلك بعرض اهم و ابرز التغريدات التي قد يكون فوتها المستخدم عندما لم يكن اون لاين في ذلك الوقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *